إلغاء آخر رحلة لطائرة ”بوينغ 747“ لعدم وجود طيارين (صور)

إلغاء آخر رحلة لطائرة ”بوينغ 747“ لعدم وجود طيارين (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم- إرم نيوز

ألغت شركة ”دلتا إيرلاينز“ آخر رحلة تجارية لطائرة بوينغ 747، يوم أمس الأحد، بسبب عدم تمكن الشركة من العثور على ما يكفي من الطيارين لقيادة الطائرة.

وكان من المقرر أن تطير الطائرة من مطار ديترويت متروبوليتان الساعة 12:31 مساءً بعد ظهر يوم أمس في رحلة تستغرق 14 ساعة إلى سول في كوريا الجنوبية.

ومن المفترض أن تكون الرحلة بمثابة لحظة رمزية للشركة والطائرة 747، التي نقلت الركاب عبر السماء لما يقرب من خمسة عقود.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، لم تتمكن ”دلتا إيرلاينز“ من تجميع الطيارين المطلوبين لقيادة الطائرة، ما أدى إلى تأجيل الرحلة.

وقال بيان على موقع الشركة الإلكتروني، إنه تم إعطاء العملاء غرفًا فندقية ووجبات، وتم حجز تذاكر على متن رحلة إضافية من ديترويت الى سول – انشيون، صباح اليوم الإثنين.

وتعتزم شركة ”دلتا ايرلاينز“ غدًا الثلاثاء سحب طائرة ”بوينغ 747“ من أسطولها لنقل الركاب، بعد رحلة تجارية أخيرة بين سيول وديترويت.

 وسيغيب هذا النوع من الطائرات تمامًا عن شركات الطيران الأميركية، وبالرغم من ذلك، ستستمر شركات عالمية أخرى مثل ”لوفتهانزا“ الألمانية والخطوط الجوية البريطانية والطيران الكوري الجنوبي بتسيير رحلات للركاب على متن طائرات ”بوينغ 747“.

وتعد بوينغ 747 والمعروفة شعبيًا باسم جمبو جت، واحدة من أكثر الطائرات النفاثة شهرة، وقد طارت لأول مرة رسميًا في عام 1970 وكانت لأكثر من 35 عامًا صاحبة الرقم القياسي من ناحية الحجم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com