مدراء من ”إيرباص“ و“بوينغ“ يزورون إيران الأسبوع المقبل

مدراء من ”إيرباص“ و“بوينغ“ يزورون إيران الأسبوع المقبل

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشفت منظمة الطيران الإيراني، الثلاثاء، أن مدراء من شركتي ”إيرباص“ و“بوينغ“ الأوروبيتين سيصلون العاصمة طهران الأسبوع المقبل؛ للتباحث بشأن تمويل الصفقات التي أبرمت وفق عقدين في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وقالت رئيسة العلاقات العامة في منظمة الطيران، معصومة أصغر زاده، لوكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية: إن ”المفاوضات مع مدراء شركتي إيرباص وبوينغ ستركز على تمويل عقود الطائرات التي أبرمت في الفترة الماضية“.

وأضافت أصغر زاده: ”وضعنا اللمسات الأخيرة على قسم التمويل، ونفضل استخدام الموارد المالية عبر الشركات المحلية“، مشيرةً إلى أنه ”من الأفضل عدم تمويل صفقات الشراء بالاعتماد على الشركات الأجنبية“.

وقالت زاده: ”لدينا أيضًا خيارات تمويل من خلال إيرباص وبوينغ، ولكننا دخلنا كذلك مؤخرًا في مفاوضات مع الشركات المحلية“، مؤكدة أن ”نتائج المفاوضات ستعلن قريبًا“.

وفي مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تحدثت تقارير إيرانية عن وجود مشكلة مالية لدى الحكومة في تمويل صفقات الطائرات مع الدول الغربية.

ونفى نائب وزير النقل الإيراني، أصغر فخرية كاشان، في 18 من نوفمبر الماضي، وجود مشكلة مالية لدى بلاده في تمويل صفقات الطائرات مع الدول الغربية، معتبرًا أن الحديث عن عدم وجود قدرة على تمويل هذه الصفقات لا أساس له من الصحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com