”أملاك الإماراتية“ تعرض اتفاقاً لهيكلة ديونها

المتحدث باسم الشركة يؤكد أنه تم اقتراح سداد دفعة أولى بنسبة 20% أو نحو ملياري درهم (545 مليون دولار)، وباقي الديون ستسدد للدائنين خلال 12 عاماً".

دبي – قدمت شركة أملاك للرهن العقاري في دبي اقتراحاً جديداً للدائنين لإعادة هيكلة وتمديد سداد ديون قيمتها نحو 2.7 مليار دولار بهدف إنهاء محادثات مطولة بشأن آخر المشكلات المتبقية من أزمة انهيار السوق العقارية في دبي عام 2008.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان: ”إن الشركة اقترحت الشهر الماضي سداد دفعة أولى بنسبة 20% أو نحو ملياري درهم (545 مليون دولار)، وباقي الديون ستسدد للدائنين خلال 12 عاما من بينها 1,4 مليار دولار ستجري مبادلتها بأداة قابلة للتحويل سيجرى سدادها ”خلال السنوات القليلة المقبلة“ من أصول أملاك العقارية“

وتقدم أملاك منتجات متوافقة مع الشريعة الاسلامية وتملك إعمار العقارية 45 % منها.

وأشار البيان إلى إنه في أعقاب اجتماع تقرر منح المودعين فرصة شهرين لتقييم حزمة إعادة هيكلة أملاك والموافقة عليها وبعدها سيكون بوسع الشركة البدء في سداد ديونها واتخاذ الخطوات التالية لرفع تعليق تداول أسهمها المفروض منذ 2008.

وتجري أملاك محادثات بخصوص الديون مع لجنة دائنين تضم ستة أعضاء من بينهم بنوك تجارية مثل ستاندرد تشارترد وصندوقين حكوميين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com