مصر توقف التعامل مع منتجات الشركات الملوثة للنيل

مصر توقف التعامل مع منتجات الشركات الملوثة للنيل

المصدر: القاهرة – من رضا داود

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي أنه يتم تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تكنولوجياً، والالتزام بالقواعد البيئية التى وضعتها الدولة وعدم صرف المخلفات في النيل، مشيراً إلى أنه سيتم منع التعامل مع منتجات الشركات الملوثة للنيل.

وأشار إلى أن الحكومة تضع الحفاظ على صحة المواطن فى المقام الأول وأن وزارة التموين سوف تكون من أول الملتزمين بالقواعد البيئية.

وأكد حنفي، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الذى عقده بحضور وزيري الري والبيئة ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه سوف يتم وضع كود يؤثر مالياً على الشركات التي لا تلتزم بيئياً وأنه لن يتم التعامل مع منتجاتها.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل حالياً بأسلوب فريق العمل المتجانس لحل كافة المشاكل، موضحاً أن هناك 9 شركات يتم تطويرها حالياً لمنع صرف مخالفاتها في النيل.

من جهته وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام الدين محمد، أكد وجود مشكلة بيئية وصحية ناتجة عن الصرف الصحي والصناعي فى نهر النيل وأن هناك تعاون بين الوزارات لحل هذه المشاكل.

وقال وزير الدولة لشؤون البيئة الدكتور خالد فهمي: ”سيتم إدماج البعد البيئي فى برامج الوزارات الأخرى والقطاع الخاص وتقديم الدعم الفني والمساعدة للمصانع وتفعيل التشريعات البيئية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com