تأكيد فلسطيني تركي على الدور الصناعي لـ“جنين“

تأكيد فلسطيني تركي على الدور الصناعي لـ“جنين“

المصدر: رام الله- (خاص) من نظير طه

أكد مسؤولون فلسطينيون وأتراك أهمية الدور الذي ستلعبه منطقة جنين الصناعية في معالجة مشاكل التنمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاقتصاد الفلسطيني د. جواد ناجي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركي رفعت هيسارج أوغلو، في رام الله.

وحضر اللقاء محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ومحمد أبو رمضان وزير التخطيط، ورئيس مجلس إدارة الشركة التركية المطورة للمنطقة الصناعية (TOBB-BIS)، وسفير اليابان لدى فلسطين، وممثل عن بنك التنمية الألماني (KFW)، ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون، وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني، والرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث.

وشدد اللقاء على ضرورة بذل مزيد من الجهود في تذليل كافة العقبات التي تواجه المنطقة الصناعية، والتغلب عليها بالتنسيق والتعاون مع ضرورة الترويج للمناطق الصناعية الثلاث (أريحا، بيت لحم، جنين).

وقال ناجي: ”سيتم قريباً الانتهاء من تعويض مالكي أراضي منطقة جنين الصناعية حال تحويل الجانب التركي المبلغ المالي المتبقي، إذ ستوفر هذه المنطقة الصناعية مايقارب 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستنعكس إيجابا على مجمل الاقتصاد الفلسطيني وعلى اقتصاد محافظة جنين بشكل خاص“.

بدوره، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركي رفعت هيسارج اوغلو: ”اليوم تحقق حلمي في تقديم العون والمساعدة لفلسطين من خلال إنشاء منطقة جنين الصناعية التي ستمكن من معالجة مشاكل التنمية في فلسطين، وتمكنا من تجاوز الكثير من العقبات والتحديات وسيتم تنفيذ هذا المشروع الذي يعكس العلاقة بين البلدين الصديقين على ثلاثة مراحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة