قطر تسعى للاستحواذ على 5 فنادق أوروبية فاخرة

قطر تسعى للاستحواذ على 5 فنادق أوروبية فاخرة

أفاد تقرير صادر عن ”بلومبيرغ“ بأن ”كتارا للضيافة“ التابعة لجهاز قطر للاستثمار تسعى للاستحواذ على 5 فنادق فاخرة في 5 مدن أوروبية، وهي فندق إنتركونتننتال كارلتون في مدينة كان، وآمستل انتركونتننتال بلس في أمستردام بالإضافة إلى ٣ فنادق فاخرة أخرى في كل من فرانكفورت ومدريد وروما.

وأضاف التقرير بأن الفنادق ستظل تحت إدارة وتشغيل مجموعة انتركونتننتال البريطانية بالاشتراك مع مجموعة كتارا للضيافة.

وتضم محفظة كتارا للضيافة عدة فنادق حول العالم تتضمن فندق رافلز سنغافورة وفندق لو رويال مونسو وفندق رافلز باريس وشويزرهوف ورينساس شرم الشيخ وفندق جولدن فيو بيتش ريزورت في مصر.

وتمتلك كتار للضيافة أيضاً عدة عقارات فندقية تحت التطوير مثل منتجع بورغنستوك في لوسيرن (سيتم افتتاحه في 2015) وفندق رويال سافوي في مدينة لوزان السويسرية (سيفتتح هذا العام) ومنتجع شاطئ جزر القمر (سيفتتح في 2015) وفندق قصر تازي في المغرب (سيفتتح في 2015) ومجمع للضيافة في جامبيا (سيفتتح في 2016).

وتشمل استثمارات جهاز قطر للاستثمار على عدة شركات وحصص في شركات مثل مجموعة هارودز والتي استحوذت عليها قطر القابضة في 2010 بمبلغ 2.2 بليون دولار وحصة 26٪ من سلسلة متاجر التجزئة البريطانية سينسبري وحصة في مجموعة لاغاردير الإعلامية الفرنسية، كما أن لديها حصة في شركة لويس فيتون الفرنسية.

وتهدف كتارا للضيافة إلى الوصول لإدارة 100 فندق حول العالم في الخمس سنوات المقبلة حسب خطط المجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com