مصر: 12 اتفاقية مع القطاع الخاص لإطلاق ”شارك“

مصر: 12 اتفاقية مع القطاع الخاص لإطلاق ”شارك“

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

وقع مركز تحديث الصناعة والمركز المصري لمسؤولية الشركات اتفاقية تعاون مع 12 جمعية أهلية وشركات قطاع خاص لإطلاق مشروع ”شارك“.

ويعد المشروع الأول في مجال التطوع وتبادل الخبرات في قطاع الأعمال والمجتمع المدني، حيث يقدم أول موقع إلكترونى يقوم بالتوفيق بين خبرات الأفراد والشركات واحتياجاتها والمجتمع المدنى على أساس استثمار هذه الخبرات فى إطار عمل مجتمعى تطوعى راقي.

وشهد التوقيع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى وأنيتا نايرودي ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة.

وقالت مدير الدعم الفنى والتنمية المستدامة بمركز تحديث الصناعة شيرين الشوربجى إن: ”توقيع هذا الاتفاق يأتى فى إطار التعاون القائم بين مركز التحديث والمركز المصرى لمسؤولية الشركات -والذي تم إنشاؤه بناءً على اتفاقية موقعة بين الحكومة المصرية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة- وذلك بهدف بناء قدرات الشركات والمنظمات المختلفة وتشجيعهم على تبني نماذج أعمال مستدامة ذات تأثير اجتماعي“.

وأشارت إلى أنه تم إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في القطاعات الثلاث بناء على مخرجات وتوصيات كل قطاع على حدة حيث تم إعداد 3 برامج تدريبية فى القطاع الزراعى شملت 45 شركة وذلك في مجالات تفعيل وإدراج استراتيجية المسؤولية المجتمعية وحقوق الإنسان والحقوق العمالية، بالإضافة إلى تطبيق أطر التنمية المستدامة فى القطاع الزراعى، كما تم إعداد 3 برامج تدريبية فى مجال القطاع المالى والمصرفى شملت 36 شركة وذلك فى مجالات حوكمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية والنشاط المصرفى الإحتوائى بالإضافة إلى تقارير حول البيئة والمجتمع والحوكمة.

وتم أيضا تنفيذ برنامج شراكة مع البنك العربى الإفريقى الدولى لزيادة وعي المنظومة المالية والمصرفية بالتنمية المستدامة وذلك من خلال وضع دليل يضم قواعد وإرشادات لمبادئ الاستدامة الخاصة بالقطاع المالى وتطوير نموذج قومي لأعمال مصرفية تصل إلى المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com