”المملكة القابضة“ تستحوذ على 16.2% من البنك ”السعودي الفرنسي“ – إرم نيوز‬‎

”المملكة القابضة“ تستحوذ على 16.2% من البنك ”السعودي الفرنسي“

”المملكة القابضة“ تستحوذ على 16.2% من البنك ”السعودي الفرنسي“

المصدر: رويترز

أعلنت شركة ”المملكة القابضة”، الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، اليوم الثلاثاء، أنها وقعت اتفاقية لشراء 16.2% من أسهم ”البنك السعودي الفرنسي“ بسعر 29.5 ريال (7.9 دولار) للسهم وبقيمة إجمالية للصفقة 5.760 مليار ريال (نحو 15 مليونًا و356 ألف دولار).

وتستلزم الصفقة موافقة الجهات الحكومية في السعودية عليها قبل إتمامها.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة، أنها ستمول الأسهم التي ستشتريها من حصة بنك ”كريدي أجريكول كوربوريت“ في البنك السعودي الفرنسي، سادس أكبر بنك في المملكة من حيث قيمة الأصول، من خلال السيولة المتاحة في الشركة والتسهيلات البنكية.

ويمتلك بنك ”كريدي أجريكول“ نحو 31.1% من أسهم السعودي الفرنسي قبل إتمام تلك الصفقة، فيما تمتلك ”المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية“ 13.3% من أسهم البنك.

وقال البنك ”السعودي الفرنسي“ في بيان وجهه للبورصة السعودية، اليوم إن ”كريدي أجريكول“ أبلغه بالتوصل لاتفاق مع ”المملكة القابضة“ لبيع 16.2% من أسهم البنك للشركة.

وأضاف ”السعودي الفرنسي“ أن ”كريدي أجريكول“ أبلغه باحتمالية قيامه ”ببيع حصة إضافية 5% كحد أقصى من خلال صفقات متفاوض عليها خارج السوق“.

ويتمثل نشاط ”المملكة القابضة“ التي تأسست عام 1996 في الأعمال الإنشائية العامة والتجارة العامة بأنواعها كافة وخدمات النقل والتخزين وإقامة وتملك وإدارة الفنادق والمجمعات الترفيهية والسياحية والاستثمار فيها.

وتعمل الشركة أيضًا في أنشطة خدمات الرعاية الصحية وخدمات التعليم والوكالات التجارية وشراء الأراضي لأغراض تطويرها وإنشاء الأبنية عليها بهدف البيع أو التأجير لصالح الشركة.

وتوقعت ”المملكة القابضة“ إتمام صفقة شراء 16.2% من أسهم ”السعودي الفرنسي“ في النصف الثاني من هذا العام.

وسيحتفظ بنك ”كريدي أجريكول“ بحصة تبلغ 9.9% من أسهم ”السعودي الفرنسي“ على الأقل لمدة عام بعد إتمام الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com