مؤتمر ”هيرميس“ ينطلق في دبي بمشاركة 500 مستثمر

مؤتمر ”هيرميس“ ينطلق في دبي بمشاركة 500 مستثمر

المصدر: دبي - إرم نيوز

يشارك مستثمرون من 260 مؤسسة مالية تتجاوز أصولها الاستثمارية 10 تريليونات دولار، في أعمال الدورة السنوية الـ13 من المؤتمر الاستثماري لبنك ”هيرمس“ «EFG Hermes One on One» في دبي.

الملتقى الاستثماري الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين، يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وتتواصل فعالياته حتى يوم غد الثلاثاء، تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وحسب المنظمين، يهدف المؤتمر إلى توفير المناخ الملائم لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مستجدات المشهد الاقتصادي.

ويتزامن عقد المؤتمر مع التحولات التي طرأت على الاقتصادات النامية، وجعلت منها وجهة شديدة الجاذبية للمستثمرين الراغبين في تنويع المحافظ المالية، والاستفادة من ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة بصفة عامة.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن وتيرة الإصلاحات ”الجريئة التي تتبناها الحكومات ودوائر صنع السياسات، هي أبرز الدوافع الرئيسة لطرح الفرص الاستثمارية الجذابة في الأسواق الناشئة والمبتدئة على حد سواء“.

وأضاف عوض في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام يسلط الضوء على معالم التحولات الجوهرية التي تمر بها أسواق المنطقة، بما في ذلك الآليات الخاصة بتحديث الأطر التشريعية والنظم الاقتصادية وتعزيز بيئة الأعمال، وأثرها على استحداث استراتيجيات النمو المستدام التي تنال إعجاب واهتمام مجتمع الاستثمار الدولي.

وتحافظ الإمارات على مكانتها في طليعة اقتصادات المنطقة عبر مواصلة تقليص مخصصات الدعم بشكل تدريجي مع التمهيد لإقرار ضريبة القيمة المضافة والاستعداد لانتعاشة جديدة مرتقبة في مشهد صفقات الدمج والاستحواذ.

وتتبنى السعودية حزمة إصلاحات طموحة أبرزها خصخصة شركة آرامكو التي تعد جوهرة للاقتصاد السعودي.

ويعمل هيرميس بصورة مباشرة في 7 أسواق إقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو أحد بنوك الاستثمار الرائدة في العالم العربي.

ويتخصص البنك في تقديم باقة متنوعة من الخدمات المالية والاستثمارية، من الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول إلى الوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com