بنك ”وربة“ الكويتي يختار 9 بنوك لترتيب إصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار

بنك ”وربة“ الكويتي يختار 9 بنوك لترتيب إصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار

المصدر: وكالات

قالت مصادر مصرفية مطلعة اليوم الثلاثاء، إن بنك ”وربة“ الكويتي كلف 9 بنوك بترتيب إصدار صكوك إسلامية بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار لتعزيز احتياطيات رأس المال.

والبنك هو الأحدث في البلاد الذي يسعى لزيادة رأس المال، في الوقت الذي امتدت فيه تأثيرات انخفاض أسعار النفط على اقتصادات المنطقة إلى القطاع وتضغط فيه الجهات التنظيمية العالمية على البنوك لمراجعة وتعزيز نسب رأس المال.

كان البنك قال في بيانات سابقة، إن الصكوك الإسلامية المزمعة ستعزز مستويات الشريحة الأولى من رأس المال.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين مصرفيين قولهما إن مجموعة البنوك التي جرى تعيينها للقيام بدور المرتب الرئيسي المشترك تتضمن مصرف عجمان، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (إيه.بي.سي)، وبنك الإمارات دبي الوطني، وستاندرد تشارترد.

ونوه أحد المصرفيين أن من بين المؤسسات الأخرى التي تتولى ترتيب إصدار الصكوك المزمع مصرف أبوظبي الإسلامي وكامكو للاستثمار الكويتية وبيت التمويل الكويتي وبنك نور وذراع الاستثمار المصرفي لبنك وربة ذاته.

وأضاف أن من المرجح بيع الصكوك في الربع الأول من 2017. وتمت الموافقة على بيع الصكوك في يوليو تموز من هذا العام ونالت العملية موافقة البنك المركزي في نوفمبر تشرين الثاني من هذا العام.

ولم يرد بنك وربة على الفور على طلب للتعليق. وتأسس بنك وربة وهو مصرف إسلامي في العام 2010.

وأكمل بنك الكويت الوطني إصدار حقوق بقيمة 473.2 مليون دولار في يونيو حزيران وباعت بنوك الأهلي المتحد الكويتي وبوبيان والخليج  سندات لتعزيز رأس المال أو صكوكا منذ مايو آيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com