بنكا ”أبوظبي الوطني“ و“الخليج الأول“ يعلنان بدء الاندماج

بنكا ”أبوظبي الوطني“ و“الخليج الأول“ يعلنان بدء الاندماج

أبوظبي – وافق مجلس إدارتي بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول ـ بالإجماع ــ على اندماج المصرفين في بنك واحد يتوقع أن يكون الأضخم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعلن البنكان ــ المدرجان في سوق أبوظبي للأوراق المالية ــ في بيانهما اليوم الأحد، أن ”مجلس إدارة كل منهما وافق على تقديم توصية للمساهمين بالموافقة على اندماج المصرفين“ وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضح البيان أن الاندماج المقترح سيسهم في إنشاء بنك ذي قوة مالية كبيرة وخبرة واسعة وشبكة عالمية تؤهله للعب دور رئيس في دعم الطموح الاقتصادي للإمارات على الصعيد المحلي إضافة إلى دوره في ترسيخ العلاقات والشراكات المتنامية التي تربط البلاد بالاقتصاد العالمي.

وأشارالبيان إلى أن البنك الناتج عن الاندماج “ البنك الدامج “ سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي أصول تبلغ نحو 642 مليار درهم إماراتي  (175 مليار دولار) بينما تبلغ قيمته السوقية حوالي 106.9 مليار درهم إماراتي (29.1 مليار دولار).

وسيواصل البنكان -بحسب البيان- العمل كمؤسستين مستقلتين إلى حين نفاذ الاندماج والذي من المتوقع إتمامه خلال الربع الأول من عام 2017.

وكانت مصادر خاصة أبلغت ”إرم نيوز“ في وقت متأخر من مساء الجمعة أن مجلسي إدارة البنكين سيجتمعان السبت للإعلان عن اكتمال محادثات الاندماج.

وسيستكمل الاندماج من خلال اتفاق لمبادلة الأسهم، يحصل مساهمو بنك الخليج الأول بموجبه على 1.254 سهم جديد في أبوظبي الوطني مقابل كل سهم من أسهم الخليج الأول في حوزتهم حاليا.

وسيعين عبد الحميد سعيد عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الخليج الأول، رئيسًا تنفيذيًا مكلفًا للبنك الجديد في حين سيعين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة الخليج الأول في منصب رئيس مجلس الإدارة المكلف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com