مسعى "ساويرس" تفشل في اقتناص بنك الاستثمار المصري "سي.آي كابيتال"
مسعى "ساويرس" تفشل في اقتناص بنك الاستثمار المصري "سي.آي كابيتال"مسعى "ساويرس" تفشل في اقتناص بنك الاستثمار المصري "سي.آي كابيتال"

مسعى "ساويرس" تفشل في اقتناص بنك الاستثمار المصري "سي.آي كابيتال"

منيت محاولة الملياردير المصري نجيب ساويرس لاقتناص بنك الاستثمار المصري سي.آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي بالفشل، بعد تعذر الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وقالت بلتون المالية التابعة لساويرس، اليوم الخميس، إنها اتفقت مع البنك التجاري على عدم المضي قدما في صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال.

وعزا التجاري الدولي في بيانه للبورصة قرار إنهاء مساعي الصفقة إلى "طول الفترة الزمنية (للحصول) على عدم الممانعة على الصفقة من الهيئة العامة للرقابة المالية."

وكان البنك التجاري الدولي وقع في فبراير شباط اتفاقا لبيع وحدته سي.آي كابيتال إلى بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري "104.05 مليون دولار".

وقام الطرفان بمد أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.

فشل الصفقة

وقالت وكالة الأنباء رويترز نقلا عن مصادر في سوق المال، إن صفقة الاستحواذ فشلت.

وأجلت الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها إزالة مخالفة بشأن تعهدات قدمها ساويرس المساهم المسيطر على بلتون للهيئة عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم.

وكان ساويرس كتب في مقال صحفي في مارس آذار يقول فيه، إنه ذهب لمقابلة رئيس الرقابة المالية لاستكمال أوراق الصفقة "وهنا كانت المفاجأة الجديدة بأن الأمن القومي أخطره بعدم إصدارها إلى حين المراجعة بمعرفتهم."

ويأتي فشل الصفقة بعد أن وقعت بلتون اتفاقا في وقت سابق من هذا الشهر للاستحواذ على حصة نسبتها 51% من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com