إيران تدعو أمريكا لوقف مصادرة أرصدتها المالية
إيران تدعو أمريكا لوقف مصادرة أرصدتها الماليةإيران تدعو أمريكا لوقف مصادرة أرصدتها المالية

إيران تدعو أمريكا لوقف مصادرة أرصدتها المالية

دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري، الخميس، أمريكا إلى وقف مصادرة أرصدة أموالها في البنوك الأجنبية، مطالبا بضرورة تعويضها عما أسماه بـ"الأضرار الناجمة عن المساس بالأموال الإيرانية ودفع الغرامات".

وقال أنصاري تعقيبا على قرار الكونجرس الأمريكي دفع تعويضات للرهائن السابقين في السفارة الأمريكية بطهران بعد 35 عاما على وقوع الحادثة، إن "المحاولات الأخيرة للمحكمة الأمريكية العليا في مصادرة أرصدة إيران، هي المرحلة النهائية للدعوى المرفوعة منذ عام 2007 في المحاكم الأمريكية المختلفة ضد إيران والتي تتعارض مع المبادئ البديهية للقانون الدولي وليست لها مصداقية من الناحية القانونية".

واتهم المسؤول الإيراني، القضاء الأمريكي، بانتهاك المبادئ الأولية للقانون الدولي وسط دعم من الحكومة والكونغرس، معتبرا أن بعض المحاكم الأمريكية تستهزئ بالعدالة وليست لها مصداقية.

وسيحصل كل رهينة سابق في طهران على 10 آلاف دولار (4.4 ملايين دولار) عن كل يوم احتجاز، أما زوجات الرهائن وأبنائهم فسيحصل كل منهم على 600 ألف دولار.

وسيمول الصندوق الجديد من أصول تمت مصادرتها في إطار عقوبات، وفي مقدمها 9 مليارات دولار دفعها مصرف "بي. إن. بي. باريبا" لانتهاكه الحظر الأمريكي على السودان وكوبا وإيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com