"البنك الدولي" يصوت اليوم على منح مصر قرض بـ 3 مليارات دولار
"البنك الدولي" يصوت اليوم على منح مصر قرض بـ 3 مليارات دولار"البنك الدولي" يصوت اليوم على منح مصر قرض بـ 3 مليارات دولار

"البنك الدولي" يصوت اليوم على منح مصر قرض بـ 3 مليارات دولار

القاهرة- يصوت مجلس إدارة البنك الدولي، اليوم الخميس، على منح مصر قرض بقيمة 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات لدعم الموازنة، وذلك في نفس التوقيت الذي توقع فيه الحكومة المصرية الاتفاق النهائي على قرض بـ 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي.

ويأتي ذلك، بعد موافقة مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي بالإجماع الثلاثاء الماضي، على القرض الذي يمثل الدفعة الأولى من القرض الذى طلبته الحكومة المصرية لدعم الموازنة بإجمالي 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

 وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "إنها تتوقع موافقة مجلس إدارة البنك الدولي على القرض المطلوب، معربة عن تفاؤلها الشديد بعد موافقة بنك التنمية الإفريقي الذى اعتبرتها شهادة ثقة دولية في برنامج الحكومة المصرية والاقتصاد المصري بصفة عامة".

وأضافت الوزيرة، نتوقع الحصول على الدفعة الأولى من قرضي البنك الدولي والتنمية الإفريقي خلال الأيام القليلة المقبلة، بواقع مليار دولار من البنك الدولي و 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي.

ومن المقرر أن توقع وزيرة التعاون الدولي الاتفاق النهائي مع البنك الدولي حال التصويت لصالح مصر يوم السبت 19 ديسمبر، وذلك في حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com