الإمارات ستتبع رفع الفائدة الأمريكية بتعديل مناسب
الإمارات ستتبع رفع الفائدة الأمريكية بتعديل مناسبالإمارات ستتبع رفع الفائدة الأمريكية بتعديل مناسب

الإمارات ستتبع رفع الفائدة الأمريكية بتعديل مناسب

دبي - قال محافظ البنك المركزي الإماراتي مبارك راشد المنصوري اليوم الإثنين إنه سيكون هناك تعديل ملائم في أسعار الفائدة في الإمارات العربية المتحدة عقب أي رفع لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وقال المنصوري خلال مؤتمر مصرفي في دبي إن البنك يراقب القطاع المصرفي عن كثب للتأكد من عدم تصاعد المخاطر بما في ذلك تدني أسعار النفط وتراجع إيداعات العملاء إلى مشكلة أوسع نطاقا.

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة قال المنصوري إن الأثر الفوري لرفع الفائدة الأمريكية سيتمثل في تعديل مناسب لأسعار الفائدة الإماراتية وبخاصة في الأجل القصير.

ومن المتوقع زيادة الضغوط الصعودية على أسعار الفائدة حالما يقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تشديد السياسة المالية في الأشهر المقبلة.

وتربط الدول الخليجية ومن بينها الإمارات العربية المتحدة عملاتها بالدولار الأمريكي مما يحد من فرص تلك الدول في التمتع بسياسات نقدية مستقلة. وأكد محافظ البنك المركزي الإماراتي اليوم الإثنين التزام بلاده المستمر بربط العملة بالدولار.

ولم تكن جميع دول المنطقة على نفس قدر الوضوح في اقتفاء أثر التحركات الأمريكية مثلما كانت الإمارات العربية المتحدة. وقال محافظ البنك المركزي القطري الشهر الماضي إن الدوحة لا ترى سببا لمحاكاة أي زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية بسبب تزايد السيولة في النظام المصرفي المحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com