صندوق النقد الدولي يُقر 400 مليون دولار للأردن
صندوق النقد الدولي يُقر 400 مليون دولار للأردنصندوق النقد الدولي يُقر 400 مليون دولار للأردن

صندوق النقد الدولي يُقر 400 مليون دولار للأردن

أنهت بعثة صندوق النقد الدولي المراجعة السابعة والأخيرة لبرنامج اتفاق الاستعداد الإئتماني مع للأردن بما يتيح صرف الدفعة المتبقية من أصل القرض البالغ 2.1 مليار دولار، والتي تصل إلى 400 مليون دولار، بعد مرور التوصية بإجراءات الموافقة من المجلس التنفيذي للصندوق.

وقالت رئيس البعثة كريستينا كوستيال بعد انتهاء جولة المراجعة الأخيرة للبرنامج، أن السلطات الأردنية التزمت في برنامجها الاقتصادي، مرحبا بالتقدم الذي أحرزته في تنفيذ البرنامج، رغم صعوبة البيئة الإقليمية بسبب الصراع الدائر في سوريا والعراق.

وأضافت أنه وفي ضوء الأداء القوي الذي حققه البرنامج حتى نهاية أبريل/نيسان من هذا العام، توصلنا إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن المراجعة السابعة والأخيرة في إطار اتفاق الاستعداد الائتماني. ويخضع هذا الاتفاق لموافقة المجلس التنفيذي بالصندوق، والذي من المقرر أن ينظر في المراجعة في نهاية تموز المقبل".

ولفتت كوستيال أنه ومع موافقة المجلس التنفيذي، يتاح للمملكة الحصول على 284 مليون وحدة حقوق سحب خاصة تعادل حوالي 400 مليون دولار. وقالت إن الأردن عمل منذ بدء البرنامج قبل نحو ثلاثة سنوات على تنفيذ سياسات اقتصادية كلية ساهمت في استقرار الاقتصاد وساعدته على تجاوز سلسلة من الصدمات الخارجية الحادة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com