أرباح بنوك الإمارات ترتفع 15% في الربع الأول

أرباح بنوك الإمارات ترتفع 15% في الربع الأول

أبوظبي – ارتفعت أرباح 16 بنكاً مدرجاً في سوقي أبوظبي ودبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 15% لتصل إلى 9,03 مليار درهم مقارنة بحوالي 7,65 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بحسب البيانات المالية لهذه البنوك.

وحققت غالبية البنوك العاملة في دولة الإمارات نمواً في أرباحها الصافية في الربع الاول من العام الجاري باستثناء مصرف الشارقة الإسلامي الذي تراجعت أرباحه بنسبة بنسبة 3% لتنخفض من 110 ملايين درهم في الربع الأول من العام الماضي لتصل إلى 106 ملايين درهم في الربع الأول من العام الجاري. بينما تراجعت أرباح البنك التجاري الدولي 68% لتصل إلى 23 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بحوالي 73 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدر بنك الإمارات دبي الوطني قائمة البنوك الاكثر ربحية، حيث حقق أرباحاً صافية بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري حوالي 1,67 مليار درهم تلاه بنك أبوظبي الوطني بأرباح صافية وصلت إلى 1,42 مليار درهم، ثم بنك الخليج الأول بأرباح بلغت 1,41 مليار درهم.

 أما على صعيد البنوك التي حققت أعلى نسبة نمو في الارباح الصافية، فقد حل الإمارات دبي الوطني في المركز الأول مع أرتفاع أرباحه بنسبة 60% في الربع الأول من العام الجاري عن نفس الفترة من العام الماضي تلاه دبي الإسلامي الذي زادت ارباحه الصافية بنسبة 34% وبنك أبوظبي التجاري الذي ارتفعت ارباحه الصافية بنسبة 31% في الربع الاول من العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com