بلومبيرغ: تونس في محادثات متقدمة مع السعودية والإمارات لدعم ميزانيتها
بلومبيرغ: تونس في محادثات متقدمة مع السعودية والإمارات لدعم ميزانيتهابلومبيرغ: تونس في محادثات متقدمة مع السعودية والإمارات لدعم ميزانيتها

بلومبيرغ: تونس في محادثات متقدمة مع السعودية والإمارات لدعم ميزانيتها

قال رئيس الإدارة العامة للتمويل والمدفوعات الخارجية في البنك المركزي التونسي عبد الكريم لسود، إن بلاده تجري محادثات متقدمة للغاية مع كل من السعودية والإمارات للحصول على تمويل لدعم الميزانية العامة للدولة.

جاء ذلك، في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، أشار فيها إلى أنه قد يتم التوصل قريبا إلى اتفاق مع الدولتين، دون أن يذكر تفاصيل عن حجم المساعدة التي تجري المناقشات بشأنها.

وكان البنك المركزي التونسي، قد أعرب من قبل عن قلقه بشأن النقص "الحاد" في موارد البلاد من العملات الأجنبية، وتفاقم الدين العام.

وقال عبد الكريم لسود، إن البنك المركزي ووزارة المالية في تونس أجريا مؤخرا مناقشات مع صندوق النقد الدولي بشأن الإصلاحات الاقتصادية المحتملة، مشيرا إلى أن توصل تونس لاتفاق مع صندوق النقد الدولي هو الحل الأول لادخال إصلاحات هامة على الاقتصاد التونسي.

وأضاف لسود، أنه يتعين على الحكومة التوصل إلى توافق مع النقابات العمالية، وكبار رجال الأعمال حول الخطوات حتى يمكن تفعيلها في أسرع وقت ممكن.

وأشارت بلومبيرغ إلى ارتفاع الدين العام لتونس بنهاية يوليو الماضي إلى 35.36 مليار دولار بزيادة 11.2% عن القيمة المعلنة بنهاية 2020، وأن الديون الداخلية تمثل نحو 39% من قيمة الدين العام، في حين تمثل الديون الخارجية للبلاد نحو 61%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com