مصادر: بنك قطر الوطني يعتزم جمع قرض بقيمة 3.5 مليار دولار
مصادر: بنك قطر الوطني يعتزم جمع قرض بقيمة 3.5 مليار دولارمصادر: بنك قطر الوطني يعتزم جمع قرض بقيمة 3.5 مليار دولار

مصادر: بنك قطر الوطني يعتزم جمع قرض بقيمة 3.5 مليار دولار

قالت أربعة مصادر مطلعة: إن بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، يعتزم جمع قرض قيمته 3.5 مليار دولار من مجموعة بنوك.

وستستخدم الأموال، في إعادة تمويل تسهيل دين قائم قيمته 3.5 مليار دولار حصل عليه البنك في 2017، ويستحق السداد في ديسمبر كانون الأول هذا العام.

وقال مصدران: إن إتش.إس.بي.سي، سيكون له دور بارز في العملية. ولم يرد بنك قطر الوطني حتى الآن على طلب للتعقيب، فيما امتنع إتش.إس.بي.سي عن التعقيب.

وقال مصدران إن القرض الجديد سيقسم على شريحتين بأجلي استحقاق ثلاثة وخمسة أعوام.

وأضاف أحد المصادر "سيكون التسعير محدودا على الرغم من أجل الاستحقاق الأطول".

وإتش.إس.بي.سي وغيره من البنوك عالقة في خلاف قطر مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة في 2017.

وتجنب البنك المدرج في بورصة لندن صفقات قطرية كبيرة بعد الأزمة الدبلوماسية، وأعطى أولوية للعمل في السعودية التي له وجود قوي بها حسبما صرحت مصادر لرويترز في وقت سابق.

وفي العام الماضي، ذكرت مصادر أن كيوتيرمنلز القطرية لتشغيل الموانئ التي تسيطر عليها الحكومة كلفت إتش.إس.بي.سي بقيادة ترتيب قرض بقيمة 500 مليون دولار.

وقرض بنك قطر الوطني، هو أحد أوائل الصفقات من هذا النوع التي تبرمها شركة قطرية مملوكة للحكومة بعد الأزمة الدبلوماسية في المنطقة.

ويشارك في القرض المشترك 21 بنكا دوليا، وجرى التعهد بتغطية الاكتتاب في القرض من جانب بنك أوف أمريكا ميريل لينش وبنك طوكيو-ميتسوبيشي يو.إف.جيه وبنك باركليز ودويتشه بنك وإنتيسا سان باولو وبنك ميزوهو وبنك ستاندرد تشارترد ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية وبنك يونيتد أوفرسيز.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com