دعمًا للعملة المحلية.. السعودية تقرر تحويل رواتب الموظفين اليمنيين بالريال السعودي للبنك المركزي – إرم نيوز‬‎

دعمًا للعملة المحلية.. السعودية تقرر تحويل رواتب الموظفين اليمنيين بالريال السعودي للبنك المركزي

دعمًا للعملة المحلية.. السعودية تقرر تحويل رواتب الموظفين اليمنيين بالريال السعودي للبنك المركزي

المصدر: عدن - إرم نيوز

وقعت وزارة المالية السعودية والبنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، اتفاقية جديدة في الرياض، تهدف إلى تحويل رواتب الموظفين اليمنيين، المتعهدة من قبل المملكة، بالريال السعودي.

ومن شأن الاتفاقية دعم احتياطي العملات الأجنبية لدى المركزي اليمني، إذ سيتم تحويل رواتب الموظفين والأموال الخاصة بدعم الموازنة اليمنية، بالريال السعودي إلى المركزي اليمني، والذي بدوره يقوم بتحويلها إلى الريال اليمني.

وقال محافظ البنك المركزي اليمني ”حافظ معياد“، إن الاتفاقية ”تدعم من خلالها المملكة البنك المركزي اليمني بدعم احتياطي العملات الأجنبية لديه“.

وأوضح أن الاتفاقية وقعت ”بين البنك المركزي اليمني، ووزارة المالية السعودية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والبنك الأهلي السعودي، وقيادة القوات المشتركة“.

وبين معياد، أن الاتفاقية تهدف إلى ”تحويل أموال المرتبات، ودعم الموازنة الذي تقدمه السعودية لليمن، إلى البنك المركزي بالريال السعودي، ويقوم البنك المركزي بتحويلها إلى الريال اليمني“.

وأضاف من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع ”فيسبوك“، أن الاتفاقية ”تأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تقدمها المملكة، لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي“.

وأشار معياد إلى الاتفاقيات السابقة، وعلى رأسها ”اتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار، والتي ساهمت، إلى حدٍ كبير، بتقوية سعر الريال اليمني أمام الدولار“.

ولفت إلى أن ”هناك إجراءات أخرى خلال الفترة المقبلة، تعتزم قيادة المملكة اتخاذها لدعم الاقتصاد اليمني“، مثمنًا ”الدعم اللامحدود، الذي تقدمه السعودية للاقتصاد اليمني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com