اقتصاد

"بنك القدس" يستحوذ على فروع بنك أردني في فلسطين‎
تاريخ النشر: 01 يوليو 2018 14:45 GMT
تاريخ التحديث: 01 يوليو 2018 14:45 GMT

"بنك القدس" يستحوذ على فروع بنك أردني في فلسطين‎

أعلن بنك القدس الفلسطيني، الأحد، استحواذه على فروع البنك الأردني الكويتي (أردني)، في السوق الفلسطينية، وضم موجوداته ومطلوباته إليه. وقال بنك القدس في إفصاح لبورصة فلسطين، إن استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام الاتفاقية، سيتم خلال مدة اقصاها 90 يومًا. ويعمل في السوق الفلسطينية، قبل عملية الاستحواذ، 15 مصرفًا محليًا ووافدًا، منها 7 مصارف محلية و8 مصارف وافدة، بواقع 7 بنوك أردنية وبنك مصري واحد. ونفذ القطاع المصرفي الفلسطيني خلال السنوات السبع الماضية، أكثر من 5 عمليات دمج واستحواذ بين البنوك العاملة، بعد قرار لسلطة النقد الفلسطينية (المؤسسة القائمة بأعمال البنك المركزي)، رفع رأسمال البنوك إلى 50 مليون دولار، ثم 75 مليونًا، وتوقعات

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلن بنك القدس الفلسطيني، الأحد، استحواذه على فروع البنك الأردني الكويتي (أردني)، في السوق الفلسطينية، وضم موجوداته ومطلوباته إليه.

وقال بنك القدس في إفصاح لبورصة فلسطين، إن استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام الاتفاقية، سيتم خلال مدة اقصاها 90 يومًا.

ويعمل في السوق الفلسطينية، قبل عملية الاستحواذ، 15 مصرفًا محليًا ووافدًا، منها 7 مصارف محلية و8 مصارف وافدة، بواقع 7 بنوك أردنية وبنك مصري واحد.

ونفذ القطاع المصرفي الفلسطيني خلال السنوات السبع الماضية، أكثر من 5 عمليات دمج واستحواذ بين البنوك العاملة، بعد قرار لسلطة النقد الفلسطينية (المؤسسة القائمة بأعمال البنك المركزي)، رفع رأسمال البنوك إلى 50 مليون دولار، ثم 75 مليونًا، وتوقعات بقرار رفعه إلى 100 مليون.

وحجم البنك الأردني الكويتي، صغير نسبيًا في السوق الفلسطينية، بإجمالي موجودات 140 مليون دولار، فيما سجل صافي خسائر بقيمة 1.8 مليون دولار في 2017.

ووقع على اتفاقية الاستحواذ، أكرم جراب، رئيس مجلس إدارة بنك القدس، وعبد الكريم الكباريتي، رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك