البنك المركزي الأردني يحظر التعامل بالعملات الافتراضية

البنك المركزي الأردني يحظر التعامل بالعملات الافتراضية

المصدر: الأناضول

حظر البنك المركزي الأردني، مساء اليوم الأحد، التعامل بالعملات الافتراضية في السوق المحلية، نظرًا لمخاطرها العالية على المتعاملين والسيولة.

وقال البنك، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“، إنه ”يؤكد على حظر التعامل بالعملات الافتراضية لمخاطرها العالية على المتعاملين بها والمؤسسات المالية والاقتصاد الوطني“.

وأضاف أنه يرصد ”التطورات على العملات الافتراضية، ويجري الأبحاث والدراسات حولها بالتعاون مع البنوك المركزية الأخرى، والمؤسسات الدولية“.

وحذّرت بنوك مركزية عربية في مصر والسعودية وفلسطين والإمارات والمغرب من التعامل بالعملات الافتراضية؛ لعدم وجود أرضية قانونية تنظم عملها حول العالم.

وسجّلت العملات الافتراضية تذبذبًا خلال العام الجاري، وهبطت عملة ”بيتكوين“ الأشهر بنسبة جاوزت 67% إلى أقل من 7500 دولار، نزولًا من 19.7 ألف دولار مطلع 2018.

وتحمل العملات الافتراضية، وفق البنك المركزي الأردني، ”مخاطر عالية على المتعاملين بها والمؤسسات المالية والاقتصاد الوطني“.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقمًا متسلسلًا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة