بنوك الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في قائمة الأفضل عالميا – إرم نيوز‬‎

بنوك الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في قائمة الأفضل عالميا

بنوك الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في قائمة الأفضل عالميا

نيويورك- أفادت مجلة ذا بنكر التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز، أن بنوك الإمارات تصدرت قائمة بنوك الشرق الأوسط، التي تصدرت بدروها أفضل ألف بنك في العالم.

ونشرت المجلة أخيرا، قائمة تضمنت ترتيب أفضل البنوك في العالم. وضمت قائمة أفضل 25 بنكاً في المنطقة، 8 بنوك من الإمارات، منها خمس بنوك جاءت ضمن العشرين الأوائل في القائمة.

وجاء بنك الإمارات دبي الوطني في الترتيب الخامس لأول مرة منذ عام 2012، حيث بلغ رأس ماله من المرتبة الثانية 8.55 مليارات دولار، وبنك أبوظبي الوطني في الترتيب الثامن، بينما وقع بنك الخليج الأول في الترتيب العاشر.بحسب جريدة البيان الإماراتية.

وحل بنك أبوظبي التجاري في الترتيب الثالث عشر، وجاء بنك المشرق في المرتبة العشرين.وضمت قائمة أفضل 25 بنكاً في الخليج أيضاً، إلى جانب البنوك المذكورة، ثلاثة بنوك من الإمارات.جاء بنك دبي الإسلامي في المرتبة الثالثة والعشرين، وبنك الاتحاد الوطني في الترتيب الرابع والعشرين، بينما حل بنك أبوظبي الإسلامي في الترتيب الخامس والعشرين.

وقال تقرير مجلة ذا بنكر، إن بنوكاً من السعودية أيضاً تمثلت في قائمة أفضل 25 بنكاً في الخليج، التي تتصدر قائمة أفضل ألف بنك في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com