البنك الدولي يمنح الاتحاد الأفريقي 25 مليون دولار‎

البنك الدولي يمنح الاتحاد الأفريقي 25 مليون دولار‎

جنيف – وافق البنك الدولي على منح مفوضية الاتحاد الأفريقي 25 مليون دولار، بهدف مساندة تنمية قدراتها وغيرها من أجهزة الاتحاد الأفريقي.

وقال البنك الدولي في بيان، اليوم السبت، إن هذا التمويل يدعم قدرات تسهيل عمليات التنمية الاقتصادية والتحول الاقتصادي، عن طريق تحسين الكفاءة المؤسسية.

ووقع اتفاقية المنحة رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما.

وقال كيم: ”شراكتنا مع مفوضية الاتحاد الأفريقي تفتح الباب للعمل المشترك عن طريق جلب الحلول العالمية لصالح أفريقيا من أجل تشجيع التحول الاقتصادي والتنمية.“

ويركز المشروع على أنظمة التعيينات والإدارة الداخلية، ومساندة الشراكات والبرامج الخارجية لتدعيم مبادرات التنمية الاقتصادية الإقليمية في التجارة الإقليمية والطاقة والبنية التحتية والإدارة العامة وإدارة الموارد الطبيعية بما يفيد الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي وشعوبها.

وقال زوما ”هذه المساندة في غاية الأهمية حيث أنها ستساعدنا على تعزيز الإدارة الداخلية للمؤسسة وأنظمة الإدارة لتحسين حياة النساء والشباب والمواطنين في أفريقيا“.

ويضم الاتحاد الأفريقي في عضويته 54 دولة.

وأوضح البيان أن المشروع سيساعد المفوضية على تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2017، وهي برنامجها الرئيسي للتنمية الأفريقية خلال السنوات الخمسة المقبل والتي تدعو إلى تحقيق تحول اقتصادي بالمنطقة عن طريق تشجيع إشراك جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك الدول الأعضاء بالاتحاد وأجهزة الاتحاد ولجنة الممثلين الدائمين، وكذلك التجمعات الاقتصادية الإقليمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والإعلام وشركاء التنمية والأفارقة العاملين في الخارج والمواطنين.

وقال مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة أفريقيا ”نحن سعداء بالعمل مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، المؤسسة الإقليمية الرائدة في القارة، وشركائها في التنمية لتوسيع نطاق وأثر برامج التنمية الاقتصادية التي تنفذها.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com