بنك ”هارودز“ المملوك للأسرة الحاكمة في قطر ينهار (فيديوغراف) – إرم نيوز‬‎

بنك ”هارودز“ المملوك للأسرة الحاكمة في قطر ينهار (فيديوغراف)

بنك ”هارودز“ المملوك للأسرة الحاكمة في قطر ينهار (فيديوغراف)

المصدر: فريق التحرير

أعلن بنك ”هارودز“ المحدود في بريطانيا، المملوك لشركة ”قطر القابضة“ التابعة للأسرة الحاكمة، عن إغلاق أبوابه بعد تفاقم خسائره خلال السنوات الأخيرة.

وأرسل المصرف إلى عملائه، أفرادًا وشركات، رسائل إشعار يطلب فيها منهم نقل حساباتهم.

وقال البنك إنه سيغلق فرعه في الطابق الثاني في مقره بمتاجر هارودز بلندن، وسيوقف تقديم خدماته بعد مراجعة استراتيجية لمعاملاته.

واشترت شركة ”قطر القابضة“ سلسلة متاجر هارودز عام 2010 من رجل الأعمال محمد الفايد، في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.3 مليار دولار).

وعانى بنك هارودز في الآونة الأخيرة خسائر كبيرة، دفعته إلى إطلاق منتجات ادخارية جديدة وخدمة تحويل الأموال لتعويض خسائره المتراكمة، لكن دون جدوى.

وفقد البنك 6.3 مليون جنيه إسترليني (8.5 مليون دولار) في السنة المالية الأخيرة حتى نهاية يناير 2016، مقارنة مع 3.9 مليون جنيه إسترليني (5.3 مليون دولار) في العام الذي سبقه.

وبلغ حجم الإقراض لدى البنك 3 أضعاف الإيرادات لتسجل الخسائر 1.7 مليون جنيه إسترليني (2.3 مليون دولار) بهذا الجانب في السنة المالية الأخيرة.

وزاد عدد الموظفين في السنة المالية الأخيرة حتى نهاية يناير 2016 من 46 إلى 81 موظفًا.

وارتفعت تكاليف الموظفين خلال الفترة نفسها من 6.3 مليون جنيه إسترليني (8.5 مليون دولار) إلى 10.8 مليون جنيه إسترليني (14.6 مليون دولار).

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=lCM7m8whrFw

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com