الحكومة اليمنية توزع 700 قارب ومحرك لصيادين تضرروا من الحرب

الحكومة اليمنية توزع 700 قارب ومحرك لصيادين تضرروا من الحرب

المصدر: الأناضول

قال وزير يمني، السبت إن الحكومة، وزّعت أكثر من 700 قارب ومحرك للصيادين المتضررين من الحرب في عدد من المحافظات في البلاد، ولا سيما الشرقية منها.

وقال وزير الثروة السمكية، فهد كفاين إن “مساعي الوزارة لاستكمال تحسين وضع منشآت القطاع السمكي والصيد التقليدي، ومعيشة الصيادين مستمرة من خلال استكمال تعويض المتضررين جراء الحرب وإعصاري تشابالا وميج في المحافظات الشرقية (عام 2015)”.

ولفت الوزير وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، إلى أنه “تم تسليم أكثر من 500 قارب ومحرك للصيادين المتضررين بالمحافظات الشرقية، كما تم اعتماد 100 قارب ومحرك لصيادي محافظة أبين(جنوب)، و100محرك لصيادي أرخبيل سقطرى(جنوب) بتمويل حكومي”.

وفيما لم يحدد الوزير الفترة التي تم تسليم القوارب والمحركات فيها، ذكر أن “عملية تعويض بقية المتضررين ستستمر خلال الأشهر المقبلة”.

وكان الوزير كفاين قد صرح في مايو/ آيار الماضي، بأن 60% من الصيادين اليمنيين لا يستطيعون مزاولة عملهم نتيجة الوضع الراهن، مما كرس الفقر والفاقة لدى هذه الشريحة الكبيرة والمهمة.

وأضاف في تصريحه المشار إليه “أن القطاع السمكي يعتمد عليه أكثر من مليوني نسمة من إجمالي السكان”، وأن عدد الصيادين بلغ 85 ألف صياد في جميع المحافظات الساحلية، منهم 60% لا يستطيعون مزاولة عملهم نتيجة الوضع الراهن.

وأثرت الحرب بشكل كبير على القطاع السمكي في البلاد، وخصوصاً في محافظة “عدن”، ومدن الساحل الغربي لليمن (المخا والحديدة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع