وزيرة التعاون الدولي تكشف مجالات استثمار الوليد بن طلال في مصر (فيديو)
وزيرة التعاون الدولي تكشف مجالات استثمار الوليد بن طلال في مصر (فيديو)وزيرة التعاون الدولي تكشف مجالات استثمار الوليد بن طلال في مصر (فيديو)

وزيرة التعاون الدولي تكشف مجالات استثمار الوليد بن طلال في مصر (فيديو)

كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر سحر نصر، المجالات التي سيقوم رجل الأعمال والملياردير السعودي الوليد بن طلال بالاستثمار بها، بعد إعلانه ضخ  800  مليون دولار بمشروعات مصرية.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن الوليد بن طلال سيقوم بالاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة العلمين، كما عرض عليه مشروع المنطقة اللوجيستية لقناة السويس، مضيفة أنه حريص على المشاركة أيضًا بعدة مبادرات منها ريادة الأعمال التي تهدف لتوفير فرص عمل للشباب وتحويل أفكارهم لمشروعات حقيقية، وكذلك مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة.

ولفتت سحر نصر إلى أن الوليد بن طلال أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والقرارات الجريئة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا، إلى جانب الإصلاحات التشريعية التي اتخذتها مصر.

وأشارت إلى أن الملياردير السعودي حريص على فكرة تطوير النقل الجماعي لأنه يرى أن التنمية المستدامة تقوم من خلال ربط المدن ببعضها البعض.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وقررت رفعه لمجلس الوزراء ثم مجلس الدولة لإقراره.

وقالت إن الوليد بن طلال كان حريصًا على الانتهاء من قانون الاستثمار حتى يعلم الإطار التشريعي الذي سيعمل من خلاله، لافتة إلى أن القانون يقلل من الإجراءات المتخذة لافتتاح أي مشروع ويقضي على البيروقراطية .

يذكر أن الوليد بن طلال يمتلك نحو 40 فندقًا ومنتجعًا في مصر، بالإضافة إلى 18 فندقًا آخر قيد الإنشاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com