الدولار يرتفع
الدولار يرتفعرويترز

الدولار يتعافى بدعم من مسح إيجابي عن أنشطة الأعمال الأمريكية

تلقى الدولار دعمًا بعد مسح أظهر أن أنشطة الأعمال الأمريكية تعافت من انكماش استمر خمسة أشهر، كما زاد الدولار الأسترالي أيضًا بدفع من احتمال رفع أسعار الفائدة بعد صدور بيانات مفاجئة عن ارتفاع التضخم.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، عند 106.17، متعافيًا من أقل مستوى بلغه خلال أسبوع في الجلسة السابقة عند 105.35.

وقالت "ستاندرد اند بورز غلوبال"، أمس الثلاثاء، إن مؤشر مديري المشتريات المجمع في الولايات المتحدة الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات ارتفع لأعلى مستوى منذ تموز/ يوليو، ما يعطي مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) مساحة أوسع للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة.

وأبقت قوة الدولار الين الياباني قرب مستوى 150الذي يحظى بمتابعة دقيقة، وجرى تداول العملة اليابانية في أحدث التعاملات عند 149.84 للدولار، بعد أن اتسمت التداولات بالتذبذب على مدى الشهر المنصرم، وأبقت ترقب المتعاملين لأي مؤشر للتدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة.

وارتفع الدولار الأسترالي بما يصل إلى 0.7 في المئة ليلامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6400 دولار، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 1.2 في المئة في الربع الثالث بما يفوق توقعات السوق بالارتفاع 1.1 في المئة وارتفاعًا من 0.8 في المئة في الربع السابق.

ودفع ذلك المتعاملين إلى توقع رفع محتمل للفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي الشهر المقبل بعد أربع مرات من إبقاء سعر الفائدة دون تغيير.

واحتفظ الدولار الأمريكي بأغلب مكاسبه أمام اليورو بعد تراجع العملة الأوروبية الموحدة 0.75 في المئة في الجلسة السابقة بعد بيانات أظهرت أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تحولت بشكل مفاجئ للتراجع هذا الشهر. وجرى تداول اليورو مرتفعًا 0.13 في المئة في أحدث التعاملات مسجلًا 1.0602 دولار.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.13 في المئة أيضًا مسجلًا 1.2175 دولار، وزاد الدولار النيوزيلندي 0.1 في المئة إلى 0.58505 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com