السعودية.. تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل العقاري – إرم نيوز‬‎

السعودية.. تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل العقاري

السعودية.. تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل العقاري

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلن صندوق التنمية العقارية في السعودية، عن تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل المدعوم يوم غد الأحد، حيث سيبدأ باستقبال المستحقين للتمويل العقاري ممن يواجهون إشكاليات في الحصول على التمويل.

وسيقوم المركز باستقبال طلبات الراغبين في تمويل بناء منازلهم والمسمى بالتمويل الذاتي، وسيتواجد المركز في فروع الصندوق كافة المنتشرة في أنحاء المملكة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“.

وسيعمل فريق  من الخبراء، على استقبال الشكاوى وبحث سبل إنهاء جميع الأمور العالقة التي يواجهها بعض المستحقين في الحصول على تمويل عقاري لعدم استيفاء بعض المتطلبات مثل الملاءة المالية المناسبة، أو العمل لدى جهات غير حكومية التي تشترطها بعض البنوك، والشركات التمويلية المشاركة في آلية التمويل المدعوم التي استحدثها الصندوق مؤخراً. كما سيعمل مركز دعم مستحقي التمويل المدعوم كحلقة وصل مباشرة بين المستفيدين والشركاء من المؤسسات التمويلية والمصارف المعتمدة.

وينقسم المركز، إلى أربعة أقسام رئيسية هي: قسم التمويل المدعوم للبناء الذاتي، وقسم التمويل المدعوم للوحدات الجاهزة، وقسم حل مشاكل الممولين، وقسم الاستفسارات والشكاوى العامة.

يذكر أن الصندوق، قد أطلق آلية التمويل المدعوم، بما أعلنه مؤخراً عن توفير 85,000 تمويل سكني مدعوم خلال عام 2017، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الصندوق من تأسيسه، وتمت الموافقة على تخصيص 15400 طلب جديد نصفهم في فبراير 2017 والنصف الآخر في مارس الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com