اقتصاد

وزير الخارجية العراقي: الجبير أبلغني نية السعودية إلغاء ديون العراق
تاريخ النشر: 24 مارس 2017 12:05 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2017 12:06 GMT

وزير الخارجية العراقي: الجبير أبلغني نية السعودية إلغاء ديون العراق

تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين خلال الفترة المقبلة خاصة وزارات التجارة والصناعة لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار.

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الجمعة إن نظيره السعودي عادل الجبير أبلغه نية المملكة إلغاء ديونها السابقة على العراق، وسعيها لفتح خط طيران يربط بين الرياض وكلٍّ من العاصمة بغداد، ومدينة النجف.

وأوضح الجعفري أن لقاءه مع الوزير الجبير، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“ في واشنطن، أكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة.

وكشف أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة وزارات التجارة والصناعة؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار.

وأشار الجعفري إلى أن الجبير عبّر له عن ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض مؤخرًا، برئاسة وكيل وزارة الخارجية، وأنها جيدة لتفعيل حجم التعاون بين البلدين.

وأكد الجعفري الحرص على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الرياض وبغداد، لافتًا إلى أن العراق لا يزال بحاجة للدعم المالي لإعادة البناء والإعمار للبنى التحتية في المدن، وبحاجة للمساعدات الإنسانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك