مصر تطرح 500 فدان للخدمات في ”العاصمة الإدارية الجديدة“ خلال شهرين – إرم نيوز‬‎

مصر تطرح 500 فدان للخدمات في ”العاصمة الإدارية الجديدة“ خلال شهرين

مصر تطرح 500 فدان للخدمات في ”العاصمة الإدارية الجديدة“ خلال شهرين

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال خالد عباس مساعد وزير الإسكان المصري اليوم الأربعاء، إن بلاده ستطرح أول مرحلة من الأراضي الخدمية في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 500 فدان خلال شهرين.

وأضاف عباس وهو أيضا عضو مجلس إدارة في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المملوكة لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية في تصريحات لصحيفة المال أن ”مساحات الأراضي ستتراوح بين 2-20 فدانا للقطعة الواحدة وتشمل أنشطة متنوعة.“

وجرى الإعلان عن خطة طموح لإنشاء مدينة جديدة على بعد 45 كيلومترا شرقي القاهرة في مارس آذار 2015 خلال قمة اقتصادية عقدت في شرم الشيخ لجذب المستثمرين الأجانب بعد عزوفهم عن البلاد في أعقاب انتفاضة عام 2011.

وهذا المشروع واحد من عدة مشروعات أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتطوير اقتصاد البلاد وخلق فرص عمل للسكان البالغ تعدادهم 92 مليون نسمة.

وكان مسؤول في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قال لوكالة رويترز للأنباء الخميس الماضي، إن شركتي طلعت مصطفى وسوديك للتطوير العقاري ضمن 15 شركة مصرية تقدمت بعروض شراء أراض في المرحلة الأولى من الأراضي الاستثمارية التي طرحت للبيع في فبراير شباط بمساحة 1500 فدان.

وتستهدف مصر جمع نحو 20 مليار جنيه من بيع أراض المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عباس للصحيفة إنه سيتم ”بدء الفتح المالي لتلك العروض (المرحلة الأولى من الأراضي الاستثمارية) قبل نهاية الشهر الجاري.“

وأضاف أن وزارته تتطلع لزيادة ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من 37 مليار جنيه في 2016-2017 إلى 46 مليار جنيه في 2017-2018.

ويهدف بناء العاصمة الإدارية الجديدة إلى الخروج من زحام القاهرة والتلوث وكان من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 300 مليار دولار وأن تضم مطارا أكبر من مطار هيثرو في لندن بالإضافة إلى مبنى أطول من برج إيفل في باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com