بعد تعديل ترامب لقرار الحظر.. ”الاتحاد للطيران“ الإماراتية تبلغ المسافرين ”التشاور“ مع البعثات الأمريكية

بعد تعديل ترامب لقرار الحظر.. ”الاتحاد للطيران“ الإماراتية تبلغ المسافرين ”التشاور“ مع البعثات الأمريكية

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تنصح شركة ”الاتحاد للطيران“ الإماراتية بعض المسافرين بإبلاغ خطط سفرهم للبعثات الدبلوماسية الأمريكية، بعد أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا معدلًا بحظر دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة.

ويُبقي الأمر الصادر أمس الإثنين، والذي سيدخل حيز النفاذ في 16 مارس/ آذار على حظر سفر مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا. ويسري الحظر على الطلبات الجديدة لتأشيرات السفر فقط ، ما يعني أن الأشخاص الذين تم إلغاء تأشيرات سفرهم بموجب الأمر السابق والبالغ عددهم نحو 60 ألف شخص سيسمح لهم بدخول الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد للطيران لوكالة رويترز للأنباء: ”نشجع جميع الضيوف من مواطني هذه الدول بالتشاور مع أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية للتأكد من أنه يحق لهم قانونًا دخول الولايات المتحدة.“

وأضافت في رسالة عبر البريد الإلكتروني: ”متطلبات دخول الولايات المتحدة عرضة للتغيير وربما تكون عرضة لتفسير آخر من قبل الوكالات الإدارية والمحاكم الأمريكية.“

وقالت طيران الإمارات إنها تعلم بالأمر التنفيذي الجديد وستلتزم به.

وقالت متحدثة باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني: ”طيران الإمارات ستلتزم بالتوجيهات الواردة إلينا من مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي.“

وكانت الشركة اضطرت إلى إعادة جدولة نوبات العمل لأطقم الطائرات على بعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة امتثالًا للحظر الأصلي.

وحظر الأمر التنفيذي الأصلي لترامب والصادر في 27 يناير/ كانون الثاني والذي جرى تعليق العمل به في الثالث من فبراير/ شباط، دخول اللاجئين ومواطني نفس الدول الست ذات الأغلبية المسلمة وكذلك العراق والتي جرى حذفها من الأمر المعدل.

وتسبب الحظر الأصلي بحالة من الفوضى والارتباك في المطارات العالمية وشكاوى قطاع الطيران من عدم وجود اتصال واضح ومباشر مع المسؤولين الأمريكيين.

وقبل ساعات من توقيع الأمر الجديد، أمس الإثنين، قالت متحدثة باسم الخطوط الجوية القطرية لرويترز: إن الشركة لم تتلقَ بعد توجيهات من الإدارة الأمريكية بشأن الحظر الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com