كواليس استعدادات أبوظبي لاحتضان الدورة الـ13 من معرض أيدكس (فيديو إرم)

كواليس استعدادات أبوظبي لاحتضان الدورة الـ13 من معرض أيدكس (فيديو إرم)

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي، لاحتضان الدورة الـ 13 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس، التي ستجري فعالياتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 1235 شركة محلية ودولية، تمثل 57 دولة.

وفي مؤتمر صحفي  للإعلان عن آخر التحضيرات لهذا المعرض، قال اللواء الركن طيار فارس خلف المرزوعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس، إن المعرض ”استطاع أن يؤكد مكانته الدولية المميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، كما أنه أظهر جهود الإمارات للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة“.

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إن نسخة هذا العام ستشهد الكثير من الفعاليات التي تجري بمشاركة كوكبة من صنّاع القرار والمختصين الدوليين، خصوصًا وأن هناك 99 شركة عالمية ستشارك في معرض نافدكس2017، تمثل 27 دولة.

وعلى هامش فعاليات معرض أيدكس، تقام الدورة الرابعة من معرض الدفاع البحري ”نافدكس“، التي ستشهد  تدشين عدد من السفن البحرية لصالح القوات المسلحة الإماراتية.

ويوفر هذا المعرض منطقة خاصة لقطاع الدفاع البحري، حيث يتضمن عروضًا للمعدات البحرية وزيارات للسفن الحربية،  إضافة إلى الطوافات والقوارب.

https://www.youtube.com/watch?v=SjFtUyUu1Vw

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com