وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع تزايد النمو الاقتصادي خلال 2017
وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع تزايد النمو الاقتصادي خلال 2017وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع تزايد النمو الاقتصادي خلال 2017

وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع تزايد النمو الاقتصادي خلال 2017

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري، اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن تحقق الإمارات نمواً اقتصادياً يبلغ 3% على الأقل في العام الجاري 2017.

وأضاف المنصوري أن العام الحالي يحمل توقعات إيجابية لنمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 3.8%.

ولفت إلى أن أبرز التحديات الاقتصادية المتوقعة خلال هذا العام يكمن في صعوبة التكهن بمدى التغير في أسعار النفط.

ويتوقع صندوق النقد الدولي، أن يصل نمو الاقتصاد الإماراتي (ثاني أكبر اقتصاد عربي) إلى حوالي 3.3% في 2017، ارتفاعاً من 3.1% مع نهاية العام الماضي، مع تواصل التحسن في الأنشطة الاقتصادية في الدولة الخليجية خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

مؤشرات..

وأكد الوزير الإماراتي، أن هناك مؤشرات عدة تدعم التوقعات بتنامي نشاط القطاع الخاص خلال 2017، من أبرزها انتعاش الأنشطة المرتبطة بالاستثمار في مشروعات معرض "إكسبو 2020 دبي"، واستكمال المشروعات الإستراتيجية التنموية.

ولفت إلى أن هناك توقعات من صندوق النقد الدولي، بنمو المعروض النقدي للإمارات بنسبة 9.3%، ونمو الائتمان الممنوح للقطاع الخاص بنحو 7.8%، إذ إن هناك توجهاً متنامياً نحو زيادة معدلات نمو الإنتاج، خصوصاً الإنتاج الصناعي.

وأوضح المنصوري، أن التوقعات تشير إلى مزيد من التراجع في معدلات التضخم، لتصل 2.7%، مع استقرار قيمة العملة المحلية، مقابل نحو 3.2% في عام 2016.

وتوقع صندوق النقد الدولي، في تقرير سابق، استقرار مستوى التضخم عند 3.6% في العام الماضي، وحوالي 3.1% في 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com