اقتصاد

قطر تخفض معروض الخام البحري بسبب مشكلة فنية
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2013 12:56 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2013 13:05 GMT

قطر تخفض معروض الخام البحري بسبب مشكلة فنية

قطر تخفض معروض الخام البحري بسبب مشكلة فنية

مصادر تجارية تصرح أن إمدادات البلد الخليجي ستقل خمسة بالمئة لكل شحنة نفط يجري تحميلها هذا الشهر. ويعني هذا خفضا إجماليا قدره 500 ألف برميل يوميا في أكتوبر /تشرين الأول بما يقرب من حجم شحنة كاملة.

+A -A

قطر – قالت مصادر تجارية الخميس إن قطر تخفض كميات خامها البحري التي ستشحنها إلى آسيا هذا الشهر بسبب مشكلة إنتاجية بأحد الحقول.

 

وقالوا إن إمدادات البلد الخليجي ستقل خمسة بالمئة لكل شحنة نفط يجري تحميلها هذا الشهر. ويعني هذا خفضا إجماليا قدره 500 ألف برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول بما يقرب من حجم شحنة كاملة.

 

وإضافة إلى ذلك قال مشتريان إن شركة تسويق القطرية طلبت من شركات التكرير الآسيوية إرجاء تحميل شحنات أكتوبر تشرين الأول قدر الإمكان وتعويض الفاقد في الشهر القادم. لكن المشتريين رفضا ذلك بسبب ارتفاع الطلب على الوقود خلال الشتاء.

 

وقال مشتر طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام ”لا يمكن أن نعوض أثر ذلك لأننا انتهينا بالفعل من وضع برنامجنا لشهر نوفمبر تشرين الثاني.“

 

ولم يتسن على الفور الاتصال بشركة تسويق للحصول على تعقيب. ولم يتضح بعد طبيعة المشكلة الفنية ولا الحقل الذي توجد به أو مدة التعطيل.

 

وقال متعامل بشركة غربية ”سنعرف بمرور الوقت إن كانت مشكلة كبيرة.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك