الذهب يهبط لأدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولار
الذهب يهبط لأدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولارالذهب يهبط لأدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولار

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولار

 انخفض الذهب اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوى له في 9 أشهر مع استمرار موجة صعود الدولار بدعم من بيانات أمريكية قوية عززت مبررات رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 1406 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.5 % إلى 1193.91 دولار للأوقية (الأونصة)، مسجلا أدنى مستوى له منذ 16 فبراير الماضي.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.5% إلى 1192.80 دولار للأوقية.

وتعافت طلبيات توريد السلع المعمرة الأمريكية في أكتوبر الماضي، وارتفعت طلبات صرف إعانة البطالة بالولايات المتحدة من أدنى مستوى لها في 43 عاما لكنها تظل دون مستوى مرتبط بقوة سوق العمل.

ودفعت البيانات مؤشر الدولار إلى مستويات جديدة هي الأعلى في 13 سنة ونصف السنة.

وخسر الذهب أكثر من 10%  مقارنة مع ذروة بلغها في أعقاب إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية قبل أسبوعين وتماسك فوق مستوى دعم مهم حول 1200 دولار للأوقية.

وتضرر الذهب جراء توقعات بأن سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ستعزز النمو الاقتصادي إلى جانب بيانات أمريكية قوية تدعم رفع سعر الفائدة.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر فائدة مثل المعدن الأصفر ويرفع الدولار المقوم به المعدن النفيس.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يومي 13 و14 ديسمبر/كانون الأول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 2.3 % إلى 16.25 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو الماضي، في حين فقد البلاتين 1.7% ليصل إلى 920.99 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 1.2 % إلى 731 دولارا للأوقية متراجعا من أعلى مستوى له منذ مطلع يونيو الماضي الذي سجله في الجلسة السابقة حين بلغ 749.40 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com