وزير سعودي: القوى الاستثمارية إحدى ركائز نجاح "رؤية المملكة 2030"
وزير سعودي: القوى الاستثمارية إحدى ركائز نجاح "رؤية المملكة 2030"وزير سعودي: القوى الاستثمارية إحدى ركائز نجاح "رؤية المملكة 2030"

وزير سعودي: القوى الاستثمارية إحدى ركائز نجاح "رؤية المملكة 2030"

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي "ماجد القصبي"، اليوم الأربعاء، إن نجاح الخطة العريضة للإصلاح الاقتصادي والتنمية التي أعلنت عنها المملكة "رؤية 2030" في أبريل/ نيسان الماضي، يعتمد على ثلاث ركائز وضعتها لتحقيقها.

وأوضح القصبي، أن الركائز الثلاث لرؤية "2030"، هي: العمق العربي والإسلامي، والقوى الاستثمارية، وأهمية الموقع الجغرافي الإستراتيجي.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك"، المنعقدة في مدينة إسطنبول خلال الفترة بين 21 - 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقال القصبي، إن"السعودية تنتهز الفرصة لتشكيل فريق عمل تحت مظلة لجنة عمل "الكومسيك"، تتولى مراجعة وتحديث الخطة الإستراتيجية، وإعداد برنامج أولويات البحث ووضع المؤشرات الاقتصادية لها، سعياً لتحقيق أهدافها". معتبرا أن "الكومسيك جاءت لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية، إضافة إلى الإسهام في الجهود التنموية للدول الاعضاء، وتطوير ونشر المعرفة، وتبادل الخبرات، وتقديم السياسات التي تتبناها الدول الأعضاء".

ودعا القصبي إلى تفعيل تطوير اللجنة الدائمة في التعاون التجاري والاقتصادي للمنظمة، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

وأعلنت السعودية في الـ 25 من أبريل/نيسان الماضي، عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذي يشكل المصدر الرئيس للدخل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com