السعودية وإثيوبيا توقعان اتفاقيات تعاون بقيمة 160 مليون دولار

السعودية وإثيوبيا توقعان اتفاقيات تعاون بقيمة 160 مليون دولار

المصدر: الرياض- إرم نيوز

وقعت إثيوبيا و السعودية، اليوم الأحد، عدة اتفاقيات تجارية واستثمارية، بقيمة 160 مليون دولار، خلال أول أيام زيارة رئيس وزراء إثيوبيا هايلي ماريام ديسالين، للرياض.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحكومة الإثيوبية أونيتو بلاتا، اليوم، بثه التلفزيون الحكومي الإثيوبي.

ولم يذكر المتحدث الإثيوبي طبيعة تلك الاتفاقيات أو في أي مجالات، كما لم يشر إلى من وقع الاتفاقيات عن الطرفين.

وأضاف بلاتا، في بيانه، أن السعودية تعتبر شريكاً استراتيجياً في الأمن والاستقرار، كما أن العلاقات بين البلدين تاريخية وممتازة، وهي تتطور بشكل مستمر، والاستثمارات السعودية في إثيوبيا في تزايد.

وقال بلاتا إن رئيس الوزراء الإثيوبي سيجري، خلال زيارته للرياض محادثات متعددة مع المسؤولين السعوديين، وفي مقدمتهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأشار إلى أن المباحثات تتطرق إلى مجموعة واسعة من القضايا، تتضمن التجارة والاستثمار ومكافحة الإرهاب، وكذلك قضايا الأمن الإقليمي، بما في ذلك سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصل رئيس وزراء إثيوبيا، في وقت سابق اليوم، إلى الرياض، على رأس وفد ضم وزيري الدفاع سراج فقيسا، والمالية والتنمية الاقتصادية ابرهام تكيست مسقل، وكان في استقبالهم الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السعودي.

وأجرى رئيس وزراء إثيوبيا هيلي ماريام ديسالين في أكتوبر/تشرين الأول 2015 زيارة مماثلة للسعودية، والتقى خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com