السعودية تحدد موعد صرف رواتب موظفي الدولة وفق الأبراج.. وجدل على تويتر

السعودية تحدد موعد صرف رواتب موظفي الدولة وفق الأبراج.. وجدل على تويتر

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

أعلنت وزارة المالية السعودية اليوم الأحد، عن تحديد موعد إيقاف الصرف من الميزانية للعام الحالي بنهاية دوام 15 صفر، الموافق لـ 15 نوفمبر المقبل، كما تم إقرار آلية لصرف الرواتب عن طريق آلية تعتمد على الأبراج.

لمعرفة الآلية الجديدة لصرف الرواتب وفق الأبراج.. اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن التعميم الذي أصدرته الوزارة بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية، تضمن تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وبموجبه فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لـ 27 من أكتوبر الجاري.

وأضاف البيان، ”أنه سيتم صرف راتب الشهر القادم في اليوم الخامس من برج القوس، الموافق لـ 26 من شهر نوفمبر المقبل، وسيستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلاً“.

تفاعل سريع 

وفور إعلان هذه الآلية ضج موقع تويتر بالتعليقات، وكتب محسن المحامض: ”*نظراً لـ #صرف_الرواتب_بالابراج اتمنى ان تضاف مادة التنجيم للمناهج التعليمية  *واكثر المستفيدين من هذا القرار المديون“.

وكتب مشاري الغامدي: ”بسبب حسبة الأبراج بدل ما يكون ١٢ راتبا في السنة راح تصير ١١ ، تبعاً لسياسة التقشف الحالية ، كل عام وأنتم بخير“.

ولفت كثيرون إلى أنه بهذه الحسبة لن يكون في رمضان أي راتب، وكتب عبد الله محمد المقحم : ”مع موعد #صرف_الرواتب_بالابراج فلن يكون في شهر رمضان ١٤٣٨هـ صرفٌ للرواتب“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com