ازدياد معدل التجارة العالمية في العاج – إرم نيوز‬‎

ازدياد معدل التجارة العالمية في العاج

ازدياد معدل التجارة العالمية في العاج
A plainclothes police officer arranges seized elephant tusks to be inspected at Makupa police station in Mombasa June 5, 2014. Kenyan authorities seized 228 whole elephant tusks and 74 others in pieces as they were being packed for export in the port city of Mombasa, police and wildlife officials said. REUTERS/Joseph Okanga (KENYA - Tags: ANIMALS CRIME LAW) - RTR3SBPA

المصدر: وكالات - إرم نيوز

 ذكرت منظمة “ ترافيك ”، المعنية بمراقبة التجارة في الحياة البرية، اليوم السبت، أن التجارة العالمية في العاج آخذة في الارتفاع وتم تنفيذ أكثر من 1300 عملية ضبط لأنياب الأفيال العام الماضي.

وأفاد التقرير بأنه في عام 2015 حللت المنظمة 1387 محضر ضبط بالإضافة إلى 9899 قضية تم تحليلها سابقًا منذ عام 2008 .

وصدرت البيانات الجديدة في الوقت الذي من المقرر أن يتم فيه افتتاح اجتماع لمندوبي الدول الموقّعة على معاهدة التجارة غير الشرعية في أصناف الحيوانات والنبات البرية المهددة بالانقراض ( سايتس) “ في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن يناقش المندوبون في الاجتماع إدخال تغييرات على ضوابط التجارة بشأن أنواع الحيوانات الأكثر عرضة للانقراض في العالم، وتتراوح من الأفيال إلى أسماك القروش.

وأظهر التقرير اتجاهاً جارياً متنامياً في الشحنات الكبيرة من العاج الخام التي تبلغ زنتها مئة كيلوجرام أو أكثر، ما يشير إلى أن شبكات الجريمة المنظمة وراء هذه التجارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com