في الأردن.. الحكومة تستعين بالبوكيمون للترويج السياحي والأمن يحذر من التطبيق

في الأردن.. الحكومة تستعين بالبوكيمون للترويج السياحي والأمن يحذر من التطبيق

المصدر: عمان – إرم نيوز

في الوقت نفسه الذي كانت فيه وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام الأردني تحذر المواطنين  من التعامل مع ‫‏ تطبيق بوكيمون غو ، كانت وزارة السياحة الأردنية تخاطب بشكل رسمي شركة ”نينتيندو“ بإدراج مناطق سياحية في لعبة ”بوكيمون ”بهدف الترويج لعالم السياحة الأردنية.

مفارقة عادية وجدت من يبررها بأن لكل من الإجرائين ما يبرره، فبيان وحدة الأمن العام  كان ينبه إلى ضرورة كون التطبيقات الإلكترونية من مصادر موثوقة وآمنة  مشيرًا إلى  أن لعبة ”البوكيمون“ خاصة لم تطرح بعد في الشرق الأوسط، ويلجأ المستخدم لروابط إلكترونية خارجية غير آمنة للحصول عليها، و قد تكون لها أهداف أمنية من تجسس واختراق الخصوصية.

وبنفس التوجه كانت هيئة تنظيم الاتصالات الأردنية  تؤكد أن تحميل لعبة البكيمون غو (المتداولة حالياً ليس متاحاً ضمن المصادر الآمنة والمعروفة – من خلال متجر غوغل بلاي حالياً في المملكة، ويترتب على ذلك أن الراغبين في تحميل هذا التطبيق قد يعرضون أنفسهم لمخاطر اختراق الخصوصية من ما يتم إرفاقه من فيروسات وملفات تجسس أثناء عملية تحميل التطبيق من خلال روابط غير آمنة علاوة على اختراق مواقع التواصل الاجتماعي للمستخدم، بالإضافة إلى استهلاك كل من بطارية الهواتف الذكية واشتراك الإنترنت الخاص بالمستفيد.

وفي الوقت نفسه كان رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات، يخاطب بشكل رسمي شركة ”نينتيندو“ بإدراج مناطق سياحية في لعبة ”بوكيمون غو“  بهدف الترويج لعالم السياحة الأردنية مشيرا إلى  أن الهيئة تحاول بأي طريقة ممكنة أن تستغل كل الوسائل التقنية والتقليدية المتاحة للترويج للسياحة في الأردن.

 يشار إلى أن الأردن كان بدأ منذ مطلع العام الجاري، تنفيذ إعلانات ترويجية داخل البلاد وخارجها لعرض أبرز المعالم السياحية فيها، مبرزة عامل الأمن والأمان في إعلاناتها.

2

وكانت  صناعة السياحة الأردنية للشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، شهدت  تراجعًا مع استمرار التوترات الأمنية في دول الطوق للمملكة؛ العراق وسورية.

وأظهرت الأرقام الرسمية أن 1.864 مليون سائح زاروا المعالم السياحية في الأردن خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 1.916 مليون سائح في الفترة المناظرة من 2015، بنسبة تراجع بلغت 2.7٪.

وبلغت قيمة إيرادات السياحة للأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 1.554 مليار دولار، مقارنة مع 1.561 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com