ثروة ترامب الحقيقية 3 مليارات ومدين بـ360 مليون دولار

ثروة ترامب الحقيقية 3 مليارات ومدين بـ360 مليون دولار

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

 آثرت وكالات الأنباء وهي تغطي أخبار فوزه عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أن تكرر الإشارة إلى دونالد ترامب على أنه ملياردير – وهو فعلا كذلك –  لكن حجم ثروته الحقيقية غير مبتوت فيه وكان مثار جدل في العقود الأخيرة.

وعند ترشحه للرئاسة، قال ترامب إن ثروته تزيد عن 10 مليارات دولار، لكن تقديرات مجلتي فورتشن وفوربس لم تتجاوز الـ 5 مليارات دولار، لتقدر وكالة بلومبيرغ هذا الأسبوع ثروة ترامب بـ 3 مليارات دولار مقارنة ب 2.9 العام الماضي.

وكالة بلومبيرغ إتبعت منهجية دقيقة في حساب ثروة ترامب حيث كشوفاته المالية لهيئة الانتخابات الفيدرالية وتعبئة نماذج الرهونات والمعلومات حول العقار وإتفاقيات الإيجار والتقارير السنوية لدخول ملاعب الجولف الأوروبية ومبيعات الفنادق إضافة إلى مقابلات مع أشخاص مقربين رفضوا الإفصاح عن أسمائهم.

الخلاف الوحيد الذي طرحته مؤسسة ترامب حول منهجية بلومبيرغ في تقدير الثروة هو ”العلامة التجارية الخاصة باسمه“، والتي ترى المؤسسة أنها غير ”مقدرة بشكل جيد“ كونها الأساس في إنشاء الأعمال وجني الأرباح.

ويقول المختص بشؤون العلامات في شركة ستراتا إنسايت إدجار بوم، إن القيمة الفعلية لاسمه تكمن في توفير التكاليف لأملاكه أثناء إعلانات الحملة الإنتخابية. ففي حال خسارته فإن قيمة العلامة الحالية ستصبح لاغية.

ديون بـ 630 مليون دولار

لكن الملفت الذي كشفته تحليلات بلومبيرغ، هو أن ديون ترامب قفزت مؤخراً إلى 630 مليون مقارنة ب 350 مليون العام الماضي، بعد حصوله على قرض من دوتشه بنك لمشروع فندق في واشنطن. كما ينوي صرف 200 مليون دولار لإعادة ترميم مكتب البريد القديم بالقرب من البيت الأبيض. أما بالنسبة لأصوله السائلة فقد إنكمشت لتصل إلى 170 مليون من أصل 225 مليون دولار وفقاً لكشوفاته المالية. كما أنه حصل على قرض بقيمة 50 مليون دولار لتمويل حملته الانتخابية.

وقد نقصت ثروته قرابة 50 مليون دولار بعد بيعه أسهماً وقيود في نفس الوقت الذي ارتفعت فيه أسعارأملاكه من ملاعب الجولف وبرج مانهاتن الذي يحمل إسمه.

ومن ممتلكات ترامب برج في مانهاتن ارتفعت قيمته لتصل إلى 600 مليون دولار إضافة إلى مبنى مجاور مساحته 90 ألف قدم مكعب يقوم بتأجيره لشركة نايكي للملابس الرياضية. كما تقدر قيمة ملاعب الجولف والمنتجعات الخاصة به قرابة 710 مليون دولار، حيث ارتفعت العائدات بنسبة 17% عن العام الماضي – إضافة للممتلكات عقارية أخرى في لاس فيغاس وشيكاغو تقدر قيمتها ب 200 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة