اقتصاد

مطر الطاير: بينما  يقلص الآخرون الإنفاق نحن في دبي نتوسّع بالبنية التحتية
تاريخ النشر: 01 يوليو 2016 5:58 GMT
تاريخ التحديث: 03 يوليو 2016 9:00 GMT

مطر الطاير: بينما يقلص الآخرون الإنفاق نحن في دبي نتوسّع بالبنية التحتية

دبي تعمل على جذب عروض مشاريع جديدة للطرق خلال ثمانية أشهر تساوي مليار دولار كجزء من إستراتيجية تطوير شبكات الطرق.

+A -A
المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

 قال مطر الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن  الاستثمار في البنية التحتية هو من سياسات الحكومة لتحريك الاقتصاد، خصوصاً مع تراجع أسعار النفط وتأثر قطاعات الأعمال والفنادق والعقار بتباطؤ الاقتصاد.

 وفي حديث مع“ بلومبيرغ“ بعد توقيع دبي عقدا بقيمة 10 مليارات درهم لتوسيع شبكة مترو المدينة التي تستعد لاستضافة معرض إكسبو    2020، اضاف الطاير أن  الرهان هو على تسارع الحركة الاقتصادية في البنية التحتية مع انخفاض إيرادات النفط. ولذلك ستعمل دبي على جذب عروض مشاريع جديدة للطرق خلال ثمانية أشهر تساوي مليار دولار كجزء من إستراتيجية المدينة في تطوير شبكات الطرق

وكانت مجموعة الشركات الستوم الفرنسية وأسيونا الأسبانية وجوليرماك التركية فازت بالمشروع لتمديد شبكة المترو لتصل للصحراء حيث موقع انعقاد المعرض. وقد حصلت الهيئة على مليار ونصف المليار درهم من حكومة دبي للبدء بالمشروع. وستعمل الهيئة في الأشهر القليلة المقبلة على إيجاد مصادر تمويل جديدة.

وتدرس الهيئة فرض رسوم ضريبية على استخدام الطرق خلال ثلاث السنوات المقبلة لتمويل مشاريع التوسع. وكان مطار دبي الدولي  بدأ الخميس الماضي بفرض رسوم بقيمة 35 درهما على كل مسافر.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك