مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج ”خادم الحرمين“ لتنمية سيناء – إرم نيوز‬‎

مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج ”خادم الحرمين“ لتنمية سيناء

مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج ”خادم الحرمين“ لتنمية سيناء

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، بدء تنفيذ برنامج ”خادم الحرمين“ لتنمية شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد، والذي يستهدف قطاعات متنوعة.

وقال وزير الشؤون القانونية، مجدي العجاتي، في تصريح صحافي، إن ”القوات المسلحة، بدأت في العمل على تنفيذ مشروع جامعة الملك سلمان، في محافظة جنوب سيناء، حيث تم البدء بالفعل بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتضمن إنشاء سبع كليات، هي الهندسة، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، والصيدلة، والسياحة، واللغات والألسن، والزراعة“.

من جانبها، قالت وزيرة التعاون الدولي في مصر، الدكتورة سحر نصر، إن ”برنامج العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتنمية شبه جزيرة سيناء، يكتسب أهمية خاصة لدى الحكومة، بسبب انتشار البطالة، وقلة الخدمات في سيناء“.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة لاتفاقية البرنامج في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان، لمناقشة قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر والسعودية، بشأن البرنامج، الذي يتضمن قرضًا بمليار ونصف المليار دولار.

وأشارت نصر، إلى أن ”الوزارة نجحت في الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية، على أن يتم تنفيذ المشروعات التي يتضمنها البرنامج، من خلال جهات وعمالة ومكونات مصرية، نظرًا للظروف الأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com