وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي
وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزيمنصة "إكس"

وزير إيراني: بوادر إيجابية لعودة النشاط التجاري مع السعودية

رجح وزير الاقتصاد الإيراني إحسان خاندوزي، اليوم الثلاثاء، أن تشهد المرحلة المقبلة حالة من التحسن والنشاط الإيجابي للتجارة بين بلاده والمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك، بعد أن زار خاندوي السعودية في 11 من أيار/ مايو الجاري على رأس وفد اقتصادي، للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع والأربعين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية عام 2024.

أخبار ذات صلة
إيران: نعمل على تخصيص أرض لبناء مفاعل نووي جديد

وقال خاندوزي في مؤتمره الصحفي "خلال زيارتي الرياض واجتماعي مع نظيري السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم، وجدت أجواء التفاعل بين قطاعي الأعمال في البلدين إيجابية للغاية".

وأضاف "وافق نظيري السعودي تقريبًا على مقترحات الوفد الإيراني كافة بشأن توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين"، مبينًا "نرى التوقعات إيجابية للغاية ومتقدمة وبنَّاءة على الصعيد الاقتصادي".

واعتبر وزير الاقتصاد الإيراني، أن تعليق العلاقات بين إيران والسعودية منذ 8 سنوات تسبب بوضع سيئ في العلاقات الاقتصادية، وستأخذ عملية استئناف العلاقات بعض الوقت.

وختم قوله "ومن وجهة النظر هذه، آفاق جيدة للغاية للتبادلات الاقتصادية يمكن تصورها، وسيكون تعزيز العلاقات السياسية هو أساس العلاقات الاقتصادية".

وكانت إيران والسعودية بدأتا استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد قطيعة دامت قرابة ثماني سنوات، وجرى الإعلان عن ذلك برعاية الصين في مارس/ آذار 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com