أغنى مؤسسة كويتية تتقشّف مع موظفيها بإيقاف تزويدهم بالصحف – إرم نيوز‬‎

أغنى مؤسسة كويتية تتقشّف مع موظفيها بإيقاف تزويدهم بالصحف

أغنى مؤسسة كويتية تتقشّف مع موظفيها بإيقاف تزويدهم بالصحف
A general view taken on April 16, 2016 shows the Shuaiba oil refinery south of Kuwait City. Kuwaiti oil workers plan to go on strike on April 17, 2016 in protest to what they call the government's plan to cut their annual benefits and bonuses. / AFP / YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قررت مؤسسة البترول الكويتية الحكومية، التوقف عن تزويد موظفيها بالصحف اليومية كما اعتادت منذ عقود، في إجراء تقشفي يطال أغنى مؤسسة حكومية في الكويت.

وأصدرت المؤسسة التي تدير الحصة الكبرى من إنتاج النفط في الكويت، تعميماً على جميع موظفيها، قالت فيه إنها ستتوقف عن تزويد الموظفين بالصحف والمطبوعات اعتباراً من اليوم 1 يونيو/حزيران 2016.

وأضافت المؤسسة في تعميمها إن القرار يهدف لضبط وترشيد الإنفاق لمواجهة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأوضحت أن كافة الصحف والمجلات متوفرة على المواقع الإلكترونية مجاناً، بالإضافة إلى أنها تزود كافة الموظفين بالأخبار النفطية من خلال النشرة اليومية الإلكترونية للمؤسسة.

ومن شأن هذا القرار أن يؤثر على مبيعات الصحف الورقية اليومية في الكويت، والتي تعتمد في جزء من مبيعاتها على الاشتراكات السنوية للمؤسسات الحكومية.

وفرض البلد الخليجي الذي ينتج يومياً نحو ثلاثة ملايين برميل يومياً، إجراءات تقشفية عديدة في الآونة الأخيرة التي أعقبت تهاوي أسعار النفط ووصوله إلى مستوى العشرين دولاراً قبل أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com