الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بعد خسائر لشركات صناعة السيارات
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بعد خسائر لشركات صناعة السياراتالأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بعد خسائر لشركات صناعة السيارات

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بعد خسائر لشركات صناعة السيارات

لندن/ميلانو - انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة مع إعلان شركة ديملر لصناعة السيارات نتائج مخيبة للآمال وقولها إنها ستحقق في إجراءات توثيق الانبعاثات في الولايات المتحدة.

وتسبّبت مبيعات ضعيفة في خسائر لسهم مجموعة كيرينج المالكة للعلامة التجارية جوتشي.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى جلسة التداول منخفضًا 0.39 % إلى 1371.97 نقطة بعد إغلاقه أمس الخميس، على انخفاض طفيف رغم أنه سجل مكاسب لثاني أسبوع على التوالي.

وجاء مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات الأوروبي في مقدمة الخاسرين مع هبوطه 2.2 % متضررًا من خسائر بلغت 5.1 % لسهم ديملر بعد أن قالت الشركة الألمانية إن أرباحها التشغيلية في الربع الأول من العام هبطت بنسبة 9 %.

وقالت ديملر أيضا إن وزارة العدل الأمريكية طلبت منها التحقيق في إجراءات الحصول على الشهادات الخاصة بانبعاثات العادم في سياراتها بالولايات المتحدة بما في ذلك سيارات مرسيدس.

وانخفض سهم بيجو ستروين الفرنسية 1.7 % في حين تراجع سهم فولكسفاغن 1.3 % بعد أن أعلنت الشركة الألمانية عن خسارة تشغيلية قدرها 4.1 مليار يورو لعام 2015 مع تخصيصها 16.2 مليار يورو لتغطية المدفوعات المرتبطة بفضيحة الغش في اختبارات انبعاثات الديزل.

وهبط سهم مجموعة كيرينج الفرنسية للسلع الكمالية 5.4 % بعد أن سجلت شركتها الرئيسة جوتشي زيادة أقل من المتوقع في المبيعات في الربع الأول. وأعلنت المجموعة أيضا أرقامًا مخيبة للآمال لإجمالي مبيعاتها للربع الأول.

وخالف مؤشر الأسهم اليونانية اتجاه السوق بصعوده 1.2 % مع اقتراب أثينا ودائنيها الدوليين من اتفاق بشان إصلاحات ضرورية للإفراج عن قروض جديدة وتمهيد الطريق أمام تخفيف لعبء الديون.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضًا 0.71 % في حين تراجع مؤشر كاك الفرنسي 0.29 % وهبط مؤشر داكس الألماني 0.6%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com