تعهد مصري بحل فوري للاستثمارات السعودية المتعثرة

تعهد مصري بحل فوري للاستثمارات السعودية المتعثرة

المصدر: الرياض - إرم نيوز

كشف وزير الاستثمار المصري الدكتور أشرف سالمان نجاح لجنة فض المنازعات الحكومية في حل مشكلات أربعة من المستثمرين السعوديين.

وأضاف في تصريح لصحيفة ”الاقتصادية“ السعودية: ”أن قرارات اللجنة ملزمة لكل الجهات الإدارية في مصر”، مشيراً إلى أن الجهة الإدارية لا تستطيع عدم تنفيذ قراراتها، لافتاً إلى أنه حتى يوم الخميس الماضي لم تشهد لجنة فض المنازعات وجود مشكلة لمستثمر سعودي.

وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع الأخير للجنة اتخاذ قرارات في 41 حالة لشركات مصرية وعالمية، ودعا أي مستثمر سعودي إلى التوجه لوزارة الاستثمار ولجنة فض المنازعات لحل أي مشكلة تواجهه في مصر.

وأشار إلى أنه طلب من السفير السعودي في القاهرة إرسال أي مشكلة تتعلق بأي مستثمر سعودي، كما طالب المستثمرين السعوديين بالتوجه لوزارة الاستثمار للحصول على التراخيص وإنهاء أي إجراءات استثمارية لهم، مشيراً إلى أن الوزارة تقدم كل التيسيرات لجميع المستثمرين.

وأوضح أنه جرى توقيع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ استثمارات في قطاعات الإسكان والسياحة والتمويل، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بضخ استثمارات مقدارها 30 مليار ريال في مصر.

وأكد أن الأوعية الاستثمارية السعودية والأجنبية تتم من خلال وزارة الاستثمار، موضحاً أنه تتم دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية، وتفاصيل كل مشروع على حدة والناتج لكل مشروع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة