طائرة بوينغ 737-9 Max
طائرة بوينغ 737-9 Maxرويترز

"إيرباص": مشاكل "بوينغ" قد تؤثر على قطاع صناعة الطائرات

حذرت شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات من أن المشاكل التي تواجهها منافستها الأمريكية "بوينغ" قد تؤثر على قطاع صناعة الطائرات برمته، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأكد كريستيان شيرر، رئيس قسم الطائرات المدنية في "إيرباص"، بأن "مشاكل بوينغ" قد تدفع المزيد من الناس إلى التشكك في مدى أمان الطيران بالفعل، لافتا إلى أن هذا يلقي بظلاله على الصناعة بأكملها.

ونقلت مجلة "فيرتشافتس فوخه" الاقتصادية الألمانية عن شيرر، قوله: "ازدادت الآن صعوبة الحصول على موافقة لتشغيل طائرات جديدة"، مبينا بأن "هناك ضغوطا أكبر من جميع المراقبين؛ بما في ذلك السلطات الرقابية".

كما عبّر عن رفضه للافتراض الذي يشير إلى أن الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات تستفيد من الصعوبات التي يواجهها أكبر منافس لها، معتبرا أن أسعار الطائرات ارتفعت لأن الطلب على الطائرات أكبر من العرض.

أخبار ذات صلة
أمريكا.. تحذير رسمي من خطر انفجار طائرات بوينغ 777

وعقب حادثة طائرة "بوينغ 737-9 Max" التابعة لشركة طيران ألاسكا، التي فقدت جزءا من هيكلها بداية العام، رغم كونها شبه جديدة، واجهت الشركة ضغوطا متزايدة لتحسين عمليات التحكم في الجودة.

وكان 346 شخصا لقوا حتفهم في حادثتي تحطم طائرتين من طراز 737-Max في أكتوبر 2018 ومارس 2019، حيث أفادت التحقيقات بأن أحد أسباب الحادثتين يرجع إلى برمجيات الطائرتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com