كاميرون يريد استفتاء الاتحاد الأوروبي حول عضوية بريطانيا
كاميرون يريد استفتاء الاتحاد الأوروبي حول عضوية بريطانياكاميرون يريد استفتاء الاتحاد الأوروبي حول عضوية بريطانيا

كاميرون يريد استفتاء الاتحاد الأوروبي حول عضوية بريطانيا

لندن - ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، اليوم الاثنين، أنّ رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يفضل إجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في يونيو/ حزيران العام المقبل إذا وافق قادة دول أخرى في الاتحاد على معظم خططه الإصلاحية خلال قمة في ديسمبر /كانون الأول.

ووعد كاميرون بإعادة التفاوض على علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي قبل تصويت على العضوية بنهاية 2017.

وقال مكتب كاميرون إنّ حكومته لم تتخذ أي قرارات بشأن موعد التصويت. وقال "كما قال رئيس الوزراء ما سيحدد توقيت التصويت هو نتيجة المفاوضات ضمن الموعد النهائي بحلول نهاية 2017."

ومن المقرر أن ينشر كاميرون خطاباً، غدا الثلاثاء، موجّهاً لرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يحدد فيه مطالبه الإصلاحية. كما يحذر فيه من أنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق فإنه يمكن أن يدعم خروج بريطانيا.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤولين القول إنّ حلفاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أبلغوا بأنه إذا سارت قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في ديسمبر/ كانون الأول بشكل جيد، فإنّ كاميرون يفضل إجراء الاستفتاء في يونيو/ حزيران 2016.

وأضافت أنّ زعماء في الاتحاد أقنعوا كاميرون بأنه ينبغي عدم إرجاء التصويت فيما تلوح أزمة مهاجرين جديدة في أفق الصيف المقبل.

وتظهر استطلاعات الرأي أنّ معظم البريطانيين يؤيدون البقاء في الاتحاد رغم أنّ الفارق بين تأييد البقاء والمغادرة تقلص خلال الشهور الأخيرة في ظل قلق كثير من الناخبين بشأن الهجرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com